الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوتين يدعو العالم للتعددية القطبية.. والجيش الروسي يتوعد أوكرانيا

الأربعاء 24/مايو/2023 - 11:47 م
 بوتين
بوتين

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث في عدة نقاط خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الاتحاد الأوراسي، الذي تبدأ فعالياته غدًا الخميس في العاصمة الروسية موسكو، ومن أهم تلك النقاط الاقتصاد الروسي الذي قال عنه إنه لا يزال بخير على الرغم من محاولات الغرب إلحاق الضرر به.

 

وأضاف "مشيك": بوتين قال إن روسيا لا تتحمل أي مسؤولية لأي أزمة حدثت لدول العالم، وأن روسيا تفي بالتزاماتها، تحديدًا في تصدير الطاقة إلى الدول الأوروبية.

 

وأوضح أن بوتين أكد على ضرورة التعددية القطبية العالمية، للقضاء على الأحادية القطبية، محذرًا الدول التي تؤيد الأحادية القطبية من عواقب وخيمة في المستقبل.

وتابع أن التعاون التجاري والاقتصادي بين الصين وروسيا فاق التوقعات ويتم بالعملات المحلية (الروبل واليوان) وهو ما ساعد الاقتصاد الروسي كثيرًا ضد العقوبات الغربية.

 

وأشار إلى أن القوات الروسية صدت هجومًا أوكرانيًا بـ3 زوارق بحرية مسيّرة على سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي في مضيق البوسفور.

 

ولفت إلى أن الرد الروسي على الهجمات الأوكرانية المتتالية سيكون سريعًا وقويًا،خاصة بعد أن أكد وزير الدفاع الروسي جاهزية القوات الروسية لصد أي اعتداء على روسيا.

h