الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 4 آلاف كيلو سكر تمويني قبل بيعهم بالسوق السوداء بدمنهور

الأربعاء 24/مايو/2023 - 11:55 ص
مصر تايمز

قامت مديريه التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة حملة مكبرة اليوم على مدينة دمنهور للمرور على المخابز والأسواق العامة لضبط المخالفين وتجار السوق السوداء.

 

  ضبط 4 آلاف كيلو سكر تمويني قبل بيعهم بالسوق السوداء بدمنهور


ياتى ذلك بناء على  المحاسب  مجدى الخضر وكيل وزاره التموين والتجاره الداخليه و المحاسب محمد عبد العال وكيل مديريه التموين والتجاره الداخليه و المحاسب  محمد عابدين مدير الاداره بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات العامه والمخابز البلدية.



وبناء على ذلك تشكلت حملة تموينية مشتركة برئاسة  المحاسب محمد عابدين مدير الإدارة برفقة محمد صبرى وخالد عشيبه ومحمد قنديل وخالد الفخراني المفتشين بالإدارة ومباحث التموين والإدارة العامه لمباحث التموين حيث استمرت الحمله ٢٤ ساعه متواصله.

 وأسفرت الحمله فى مجال المخابز  عن  ضبط كمية قدرها عدد 95 بطاقة تموينية قام أحد أصحاب المخابز بتجميعها بهدف تحقيق كسب غير مشروع.

 تم ضبط كمية قدرها عدد 75 بطاقة تموينية قام أحد أصحاب المخابز بتجميعها بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة، كما تم تحرير عدد 20 مخالفة نقص وزن في الرغيف حتى 19 جرام، وتحرير عدد 3 محاضر تصرف فى الدقيق البلدى المدعم بإجمالي عدد 52 شيكارة دقيق بلدى مدعم.

 و فى مجال الأسواق:-
 تم ضبط كمية قدرها حوالى  4000 كيلو سكر تمويني مدعم من قبل الدولة اى ما يعادل 4 طن سكر قام أحد أصحاب مراكز تعبئة مواد غذائية غير مرخص بتجميعها وإعادة تدويرها باكياس اخرى وذلك بهدف الاتجار بها بالسوق السوداء.
وضبط والتحفظ على كمية قدرها 10000 لتر سولار مدعم من قبل الدولة بأحد محطات المواد البترولية وذلك لبيعه سولار بأزيد من السعر الرسمى المقرر له.
 كما تم التحفظ على كمية قدرها 50 كرتونة قطع غيار سيارات مجهولة المصدر  بالإضافة إلى  التحفظ على  20 قطع غيار موتوسيكل مجهولة المصدر.


وتم ضبطه والتحفظ كمية من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بأحد محلات الجزارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.