الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقابة الصحفيين تنظم عدد من الدورات التدريبية

الأربعاء 24/مايو/2023 - 10:25 ص
مصر تايمز

أعلنت نقابة الصحفيين عن قيام لجنة تطوير المهنة والتدريب بتنظيم عدد من الدورات التدريبية المختلفة يحصل المشاركون فيها على شهادات معتمدة من مركز التدريب بالنقابة. 

نقابة الصحفيين تنظم عدد من الدورات التدريبية 


وأعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين عن تنظيم دورة تدريبية جديدة حول تعلم "مهارات مونتاج الفيديو الاحترافي" باستخدام برنامج "Adobe Premiere"، والتي تشمل مهارات معالجة وتعديل الفيديوهات، ومهارات إضافة المؤثرات البصرية، ومهارات مونتاج الصوت، واستخدام استديوهات الواقع الافتراضي، والهوية البصرية والمقدمات والنهايات، ومهارات معالجة النصوص على الفيديو. 

 

وتعقد الدورة بنظام الساعات المعتمدة: 16 ساعة تدريبية خلال 8 محاضرات على مدار شهر، برسوم مستحقة 200 جنيه والحجز بأولوية السداد. 

 

ويقوم بالتدريب الكاتب الصحفي لؤي المصري خبير الصحافة المرئية.. ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بالنقابة. 
 

وأعلنت اللجنة أيضا عن تنظيم دورة في تعلم مهارات الفوتوشوب وتشمل التعرف على أدوات ووظائف الفوتوشوب مع تقنية تحرير ومعالجة الصور، وتعلم إنشاء وتعديل الصور، والتعامل مع طبقات وأقنعة التصميم المختلفة، وإعداد رسم توضيحي للطباعة بأحجام وإعدادات مختلفة، وضغط وتغيير حجم الصور لتتناسب مع إعلانات الويب. 

 

وتبلغ مدة الدورة 8 محاضرات لمدة شهر، والرسوم المستحقة لها 100 جنيه بأسبقية الحجـز. ويقوم بالتدريب المصور الصحفي خالد فريد مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.. ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين. 

 

كما أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بالنقابة عن تنظيم دورة متخصصة تحت عنوان "المبدع الصغير" لتعلم أبناء الصحفيين مهارات فن الدوبلاج "فن التمثيل الصوتي"، وتتضمن التدريب على كافة مهارات فن الدوبلاج "التمثيل الصوتي"، والتعرف على التقنيات الحديثة لفن الدوبلاج، والتدريب العملي على الأداء الصوتي لأكثر من شخصية ومهارات الانتقال الصوتي السريع بين الشخصيات، والتدريب العملي على إنتاج الأفلام الكرتونية "الإعداد ثم التمثيل، وصناعة الشخصيات الجرافيك. 
 

كما تشمل الدورة مهارات استخدام فن الدوبلاج فى صناعة وإنتاج الفيديوهات الكرتونية، ومهارات استخدام فن الدوبلاج في إنتاج الإعلانات المصورة، ومهارات استخدام فن الدوبلاج في تقنيات التعليم الذكي، والتدريب العملي على إنتاج المشاهد وتكوين الشخصيات الكرتونية المجسمة. 

 

وتعقد الدورة بنظام الساعات المعتمدة: 16 ساعة تدريبية خلال 8 محاضرات على مدار شهر "لكل مستوى".. وتبلغ الرسوم المستحقة لكل مستوى : 100 جنيه بأسبقية الحجز.. وتقوم بالتدريب الإذاعية الأستاذة: رضا الكرداوي، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين. 

وأعلنت اللجنة أيضا عن تنظيم الدورة التدريبية لتعلم مهارات فن الرسم لأبناء الصحفيين، وتشمل الدورة مجموعة من المحاور وهي؛ تعليم مهارات وأسس فن الرسم، وتعليم مهارات رسم الظل والنور، ومهارات عمل الماكيتات "فن العمارة"، ومهارات فن الجداريات عن طريق الفسيفساء، وتعليم مهارات معالجات الجرافيك والخداع البصري باستخدام ألوان الخشب والفلومستر والألوان المائية والزيتية، ومهارات الرسم والتلوين على السيراميك والزجاج والفخار، وتعليم مهارات الطباعة على الورق والملابس. 
 

وتعقد الدورة بنظام الساعات المعتمدة؛ 16 ساعة تدريبية خلال 8 محاضرات على مدار شهر.. وتبلغ الرسوم المستحقة للدورة 100 جنيه للمستوى الواحد بأسبقية الحجز.. ويقوم بالتدريب الأستاذ صفوت أحمد طاهر الصحفي بمؤسسة دار الهلال.. ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين، وسن الاشتراك لأبناء الصحفيين من 7 : 14 سنة.