الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المواد الغذائية تكشف أسباب تخفيض إنتاج ألبان المزارع (خاص)

الأربعاء 24/مايو/2023 - 12:04 ص
حازم المنوفى
حازم المنوفى

كشف حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الاسكندرية التجارية، تفاصيل انخفاض إنتاج مزارع الألبان بنسبة 50%؛ بسبب انخفاض المبيعات.


وقال رئيس شعبة المواد الغذائية، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن هناك ركود كبير في سوق الألبان لان سياسة المنتج دائما هو زيادة الأسعار وعند الانخفاض يكون لا يريد تخفيض الأسعار.


وأشار المنوفي، الي أنه من الأفضل تحريك الاسعار حتي لا تشهد الاسواق هذا الركود وأيضا عبوات الألبان زادت خلال الـ 6 شهور الأخيرة بنسبة 10%، وعلى مدار العام زادت بنسبة 30%، وهناك أنواع من الألبان وصلت ما بين 28 جنيه إلى 30 جنيه.

 

وطالب رئيس شعبة المواد الغذائية، المنتجين بتخفيض نسبة الربح بدلًا من تخفيض الإنتاج وذلك من مصلحة المنتج قبل المستهلك للحفاظ على حصة المنتجين فى الأسواق وتنشيط السوق موجها رسالة للمنتجين قائلا "بيع بسعر أقل تبيع كتير تكسب اكتر".

 

وأكد حازم المنوفي، أنه يجب علي المنتجين انخفاض أسعار الألبان والجبن والزبادي علي المواطنين لأن الان لدينا وفرة كبيرة في المنتجات فبدلا من تلك العروض تكون الاسعار منخفضة، مشيراً إلى أن 40% من منتجات الألبان تعتمد على البن البودرة.