الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب التجمع من الحوار الوطني: الحكومة هنا عشان تسمع بعد فشلها في الحل

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 06:13 م
النائب أحمد البرلسي
النائب أحمد البرلسي

شهدت جلسة لجنة الصناعة بالحوار بالوطني، حالة من الغضب تجاه تصريحات المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والخاصة بأنه لم يلمس أي رؤى أو أفكار جديدة بشأن مشاكل الصناعة وخاصة ان الحكومة تدرك جميع المشاكل التي تم تشخصيها من الحضور بالمناقشات. 


حالة الغضب عبر عنها النائب أحمد البرلسي، عضو مجلس النواب، عن حزب التجمع، مؤكدا على أن ممثل الحكومة لا يجوز له أن يتحدث بهذه الرؤية، خاصة أن الحكومة هنا من أجل أن تسمع بعد أن فشلت في حل كل المشاكل التي تم التطرق لها بجلسة اليوم، ومن ثم على ممثل الحكومة ان يراجع تصريحاته ويشارك الحضور بحلول وليس الحديث بهذه الطريقة.

 

وانتقل البرلسي بحديثه  نحو أهمية  العمل على إصدار قانون الصناعة الموحد قبل انتهاء الفصل التشريعي الحالي، بالإضافة إلي دمج وزارة الصناعة مع قطاع الأعمال مضيفا:  لم نري منها الا خصخصة وتصفية".


وطالب خلال كلمته الجلسة النقاشية الثانية للجنة الصناعة بالحوار الوطني، الحكومة باعلان الجدول الزمني لانتهاء الاستراتيجية الوطنية للصناعة ، لافتا الي ضرورة اطلاق حملة قومية لتوعية الشباب وصغار المصنعين حول اهمية المشروعات الصغيرة لتقيل الفاتورة الاستيرادية والنقد الاجنبي.

 

وأشار إلي ضرورة التوجه نحو المدن الصناعية من خلال المدن القائمة فى المحلة وكفر الدوار والاهتمام بها وليس اطلاق مدن جديدة، مقترحا  تقديم  مشروع بعنوان " المحلة الكبري ذات طابع خاص" للأمانة الفنية للحوار.