السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للسيدات.. مشروبات طبيعية من مطبخك لتنظيف الرحم

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 08:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لكل سيدة نقدم لكي فى السطور التالية كشروبات طبيعية من المطبخ يمكن تناولها لتنظيف الرحم للحفاظ على صحتك ومنها العسل الأبيض الذي يحتوي  على خصائص وعناصر مفيدة لصحة الرحم وتنظيفه من بقايا الدم الفاسد، ويتم تناول العسل الأبيض 3 مرات في اليوم، أو إضافته إلى كوب من الماء الدافىء ويشرب يومياً.

 

القرفة وهي مشروب شائع الاستخدام منذ القدم لتنظيف الرحم، فهي تمتاز باحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز من صحة الجسم، تطرد الجراثيم والالتهابات وتعمل على تنشيط عضلات الرحم، وتضاف معلقة كبيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي، ويشرب على الريق في الصباح.   

 

يضاعف الزنجبيل من نسبة تدفق الدم خلال الدورة الدموية، إضافة إلى أن يقي من وينقي الجسم بالكامل من السموم والدم الفاسد، ويحفز الزنجبيل التعرق وإخراج كل ما هو فاسد داخل الجسم. الزنجبيل أيضاً علاج طبيعي للتخلص من غثيان الحمل، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل أن تعمد الحامل إلى تناوله،ويتم تناول كوب من مشروب الزنجبيل على الريق ويمكن تحليته بالعسل. 

 

العسل الأسود يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيف الرحم من الدم الفاسد عقب الدورة الشهرية سريعاً، ويتم تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق في فترة الدورة الشهرية، أو إضافة معلقتين منه إلى كوب من الحلبة الساخنة. 

 

الكمون وهو مكون ممتاز لتنظيف الرحم من الدم العالق بعد الدورة الشهرية والولادة، حيث تضاف إلى كوب من الماء الدافىء ملعقة كبيرة من الكمون، ½ ملعقة من حب الرشاد، 8 حبات من الحلبة و8 حبات من حبة البركة وتمزج جميعها مع ملعقة من العسل ويتم تناوله على الريق في الصباح خلال أيام الدورة الشهرية.

 

وتعتبر الحلبة أيضا من المشروبات الهامة لتنظيف الرحم ، حيث يعتبركوب من الحلبة السادة أو المضاف لها الحليب، له تأثير السحر في تنظيف الرحم بعد الانتهاء من الدورة الشهرية وهو مشروب مفيد أيضاً لما بعد الولادة، يساعد على تدفق دم النفاس بسرعة ومدر لحليب الثدي، ويمكن إضافة العسل الأسود لتحليته وللتخفيف من حدة رائحته.