الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أستاذ إدارة أعمال: 40٪؜ من الاقتصاد الامريكي قائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 02:02 م
مصر تايمز

قال الدكتور حسن عبدالمنعم حسن أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة عين شمس، إن الاستقرار السياسي موجود ونحن نتحدث عن السياسة النقدية والمالية لابد من دمجهم على أن يكون هناك تناسق بينهم.

أستاذ إدارة أعمال: 40٪؜ من الاقتصاد الامريكي قائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة


وأضاف خلال جلسة الاستثمار بالحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، أن المستثمر لابد من تشجيعه ولابد من إزالة العقبات والتكاتف ثقافيا ونشجع السياسة المتوازنة الاقليمية، وسياسة نقدية متوازنة.


وأكد أن 40٪؜ من الاقتصاد الامريكي قائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأن قرارات مجلس الاهلي للاستثمار مهمة وتحتاج عناية وسرعة التنفيذ وهذه مسئولية الجهات التنفيذية.

 

وأردف: كل المجتمع عليه أن يتكاتف ثقافيَّا حتى نشجع الاستثمار وتشجيع السياسية على أن تكون إقليمية مستقرة مع وجود سياسة نقدية متوازنة، مشيرا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مهمة وضرورية، خاصة أن نصف الاقتصاد الأمريكي قائم عليها بما يضل إلى ٤٠%، ومن ثمَّ يجب أن يكون محور اهتمام وتسهيلات ضخمة. 

 

ويستكمل الحوار الوطني، اليوم ، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات. 

يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.