الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ القليوبية: توريد أكثر من 84 ألف طن قمح حتى الآن

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 01:59 م
مصر تايمز

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعًا بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين ورجب غنيم وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وأشرف محمد سالم مدير عام التعاون الزراعي بالقليوبية والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، للاطمئنان على انتظام سير عمليات توريد القمح على أكمل وجه بالقليوبية، وبلغ إجمالي ما جرى توريده حتى الآن أكثر من 84 ألف طن.

 

محافظ القليوبية: توريد أكثر من 84 ألف طن قمح حتى الآن


وأكد الهجان، أنّ توريد القمح حتى الآن بلغ 84588.8 طن قمح، بمواقع التخزين بالقليوبية، وتشمل الصوامع والشون والهناجر والبناكر.

 

ووجه محافظ القليوبية، المسئولين بالزراعة والتموين بضرورة توفير كل التيسيرات والتسهيلات لجميع المزارعين وصرف مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة على الأكثر، فضلًا عن تسهيل وسائل نقل القمح لهم إذا تطلب الأمر ذلك، لحثهم وتشجيعهم على توريد إنتاجهم من القمح أولا بأول، حيث يعد القمح محصولًا استراتيجيا قوميًا مهمًا لمصر ومواطنيها.

 

وأوضح المحافظ في بيان له، أنّ السعة التخزينية لـ11 موقعًا تخزينيًا بالقليوبية، بلغت 197.4 ألف طن قمح.

وأكد مديري التموين والزراعة، أنّ اللجنة التي تتسلم محصول القمح، بها عضو من سلامة هيئة الغذاء وعضو من الزراعة وعضو من التموين، للتأكد من جودة الأقماح وسلامتها حرصًا على المواطنين.

 


وأكد المحافظ، ضرورة تواجد المسئولين بالتموين بصفة مستمرة على مدار الساعة، لتحقيق الانضباط العام بكل الصوامع والشون، للتحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين، فضلًا عن الوقوف على مدى الالتزام لمتابعة الإجراءات والضوابط المتبعة لاستلام المحصول وفقًا للقرارات الوزارية، بالإضافة إلى تقديم جميع أوجه الدعم والتيسيرات وتذليل أي معوقات تواجه عملية التوريد من جانب المزارعين إنّ وجدت، لتحقيق المستهدف وأكثر إن أمكن، مشددا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في موسم التوريد.