الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ممثل الحزب المصرى الديمقراطى : ملف الصناعة يتطلب مزيد من تضافر الجهود

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 01:22 م
مصر تايمز

قال محمد خليل، ممثل الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والحركة المدنية، أن الصناعة ملف حيوى لذلك يجب وضع آلية لتخصيص الأراضى، وإشراك اتحاد الصناعات مع كافة الجهات للتيسير على المصنعين، وإصدار تقرير دورى بالمشاكل وكيفية التعامل معها سواء بالحل أو الحاجة لوضع مقترحات خارجية للتعامل مع هذه الملاحظات.

ممثل الحزب المصرى الديمقراطى : ملف الصناعة يتطلب مزيد  من تضافر الجهود

 

جاء ذلك فى كلمته بجلسة الاستثمار والقطاع الخاص بالحوار الوطنى، اليوم الثلاثاء، ومطالبًا بوضع آلية لتخصيص الأراضى، وإشراك اتحاد الصناعات مع كافة الجهات للتيسير على المصنعين، وإصدار تقرير دورى بالمشاكل وكيفية التعامل معها سواء بالحل أو الحاجة لوضع مقترحات خارجية للتعامل مع هذه الملاحظات. 

وشدد "خليل" على  ضرورة الحد من تصدير المواد الخام، على أن يتم التوسع فى إنشاء الصناعات التى تستخدم المادة الخام والصناعات التكميلية والصناعات الوسيطة، قائلًا: "هناك صناعات يتم تصديرها وفى نفس الوقت نستورد صناعات مثيلة لها". 

 

يستكمل الحوار الوطني، اليوم ، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات. 

يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.