الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

محمود فوزي : جميع الاقتصاديات تأثرت سلبا بالأحداث العالمية من حروب واؤبئة

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 01:05 م
مصر تايمز

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني والأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن جميع الاقتصاديات تأثرت سلبا بالأحداث العالمية من حروب واؤبئة.

محمود فوزي : جميع الاقتصاديات تأثرت سلبا بالأحداث العالمية من حروب واؤبئة

 

جاء ذلك فى كلمته بجلسة الاستثمار والقطاع الخاص بالحوار الوطنى، اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن المدارس الاقتصادية لم تعد تاخذ نفس الشكل المعروف، ورأينا في أمريكا تدخل لإنقاذ الجهاز المصرفي وكذلك تغير في هوية الاقتصاد الصيني.

 

ولفت أن العبرة بالنتائج وليس المسميات، فيما يخص الاقتصاد، موضحا أن المادة 27 من الدستور تحدثت عن المقومات الاقتصادية وحددتها بالهدف وليس الوسائل المتغيرة بحسب ظروف الزمان.

 

وأكمل: المادة تحدثت عن التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر والاهتمام بالزراعة والصناعة والاقتصاد المعلوماتي، وتركت الوسائل للحكومة، بما يعني أن الهوية الاقتصادية متغيرة وليست ثابتة.

 

وشدد أن  الإعلام لمصري هو أكبر داعم ومساند ومشجع للنماذج المضيئة في الاستثمار الخاص سواء المحلي والاجنبي، ولكن الإعلام لا يصنع الحدث لكنه يسلط الضوء عليه.

 

يستكمل الحوار الوطني، اليوم ، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات. 


يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.