الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ممثل حزب الإصلاح والتنمية : الإعلام هو العدو الأول للاستثمار في مصر

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 02:50 م
مصر تايمز

قال علي سليمان ممثل حزب الإصلاح والتنمية إن معدلات النمو في إحدى الفترات ساهمت في وصف مصر بكوريا الجديدة، مشيرًا إلى ضرورة توسيع تمثيل أكبر للقائمين على الاستثمار في المجلس الأعلى الجديد.  

ممثل حزب الإصلاح والتنمية : الإعلام هو العدو الأول للاستثمار في مصر 

 

وأكد سليمان خلال كلمته في لجنة الاستثمار في الحوار الوطني على هوية الدولة وتفيعل دورها كشريك للقطاع الخاص أن تكون مثال للتعامل الاقتصادي والتعامل العادل في قطاعات الاقتصاد، مشيرا إلى أن هناك عدد من المؤسسات تعمل في قطاع الاستثمار وقوانين الاستثمار هي بحاجة لتوحيدها تحت مظلة قيادة واحدة.

وطالب "سليمان " بضرورة وضع حلول عاجلة لمشكلة البطالة والتوزيع العادل للأجور والعمل على استقرار التشريعات والقوانين، وهاجم سليمان الإعلام المصري واصفا إياه بالعدو الأول للاستثمار في مصر، مطالبا بإعادة النظر في هذه المسألة.

 

ويستكمل الحوار الوطني، اليوم ، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات.


يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.