الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أحمد بهاء الدين شلبي:الصناعات الخضراء والمدن المستدامة تمهد الطريق نحو الثورة الصناعية

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 12:49 م
مصر تايمز

قال أحمد بهاء الدين شلبي مقرر مساعد لجنة الاقتصاد في الحوار الوطني، أن مصر تواجه تحديات وإشكالات وقتية، قائلًا "اليوم نحن كمصنعين لا يعلو صوت فوق صوت المواد الخام، وأن لدينا بعض المشتريات التي لها علاقة بتوافر الخريطة الصناعية والاستيراد".

 

أحمد بهاء الدين شلبي:الصناعات الخضراء والمدن المستدامة تمهد الطريق نحو الثورة الصناعية
 

وأضاف "شلبي" أن الصناعات الخضراء والمدن المستدامة هي التي تمهد الطريق نحو الثورة الصناعية، قائلًا: "نريد أن نستخرج فكرة تاخذ البيئة والمواد المتاحة إلى الثروة الصناعية وهذا الذي نتمناه أن نخرج بتوصيات من الحوار الوطني.

 

و يستكمل الحوار الوطني، اليوم ، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات.


يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.