الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"خلال مشاركته بجلسة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني"..عماد عوني: 6 مطالب عاجلة للقضاء على معوقات الاستثمار

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 12:13 م
مصر تايمز

قال النائب عماد عوني ممثلا عن حزب العدل، إن الأحداث التي يشهدها العالم من جاىحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والتنافسية بين الدول أدت إلى الضغوط على اقتصاديات دول العالم الثالث ومنها مصر.

"خلال مشاركته بجلسة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني"..عماد عوني: 6 مطالب عاجلة للقضاء على معوقات الاستثمار

 

وأضاف "عوني" خلال جلسة الاستثمار الخاص "المحلي والأجنبي" ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، بالقرارات التي أصدرها المجلس الأعلي للاستثمار منتقدا بعض الوزارات للتأخير عن القيام بدورها.

 

وأوضح النائب عماد عوني، أن تخارج رؤوس الأموال خاصة الساخنة منها وتأثيرها على الاقتصاد المصري في الوقت الراهن مؤكدا أهمية الخطوات التي اتخدتها الدولة لمواجهة الضغوط على الاقتصاد الوطني.


وطالب عوني بضرورة رسم خريطة استثمارية للدولة، ووضع رؤية لتطوير القطاع الاستثماري الحالي، وتقديم حوافز استثمارية، ومراجعة منظومة الضرائب الحالية.

 

كما طالب ممثل حزب العدل بضرورة دمج الاقتصاد الغير موازي مع وضع ضوابط خاصة وتعديل منظومة الضريبة، وضرورة وجود محكمة اقتصادية للفصل في القضايا الاقتصادية بشكل عاجل.

 

ويستكمل الحوار الوطني، اليوم ، عقد الجلسة النقاشية الثانية بالمحور الاقتصادي، وتناقش لجنة الصناعة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري، وتناقش لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي تحليل مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات. 



يأتي ذلك بمشاركة مئات من ممثلي مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء ووسائل الإعلام العربية والمحلية والأجنبية، وبرئاسة الدكتور أحمد جلال المقرر العام للمحور الاقتصادي، والدكتور عبدالفتاح الجبالي المقرر العام المساعد، والمهندس بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة والنائب أحمد بهاء شلبي المقرر المساعد، والدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وباسم لطفي،المقرر المساعد.