الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد يتحدى الباطن للحفاظ على صدارة الدوري السعودي الليلة

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 09:25 ص
أحمد حجازي
أحمد حجازي

يحتضن ملعب "الجوهرة"، في التاسعة والنصف مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاتحاد والباطن ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

الاتحاد يتحدى الباطن للحفاظ على صدارة الدوري السعودي الليلة

 

ويخوض الاتحاد المحترف ضمن صفوفه ثنائي منتخب مصر، أحمد حجازي وطارق حامد، إختباراً صعباً أمام ضيفه الباطن الباحث عن الآمال الأخيرة للهروب من شبح الهبوط، في الوقت الذي يصطدم فيه النصر بمواجهة الشباب التي ستكون مفصلية في مشوار النصر في المنافسة على اللقب.

 

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي رصيد 63 نقطة وتقلص الفارق النقطي بينه وبين النصر بعد التعادل الأخير أمام الهلال إلى 3 نقاط وأفضلية المواجهة المباشرة.

 

وسيكون النصر بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لـ4 نقاط في المباريات المقبلة، بينما يحتاج الاتحاد إلى تحقيق انتصارين ليحسم اللقب قبل دخول الجولة الأخيرة، وسيكون ذلك بوقت مبكر في حال فوز الاتحاد على الباطن وتعثر النصر أمام الشباب بالخسارة أو التعادل.

 

ويتطلع الاتحاد لتجاوز عثراته الأخيرة التي أربكت جماهيره، بعد خسارته أمام التعاون بهدفين لهدف ثم تعثره بالتعادل أيضاً أمام الهلال في الجولة الأخيرة في الوقت البديل من عمر المباراة التي كانت في طريقها لفوز اتحادي.

 

ويعقد الاتحاد آماله على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق وهدافه الذي يتربع على صدارة ترتيب الهدافين، وذلك في حضوره التهديفي في المواجهة بالإضافة إلى رومارينهو وعبد الرحمن العبود وذلك من أجل تحقيق الفوز على الباطن في مباراة اليوم.

 

الأهلي يفتح الباب أمام رحيل كهربا نهاية الموسم
 

 

فجر الإعلامي محمد فاروق، نجم النادي الأهلي الأسبق، عن مفاجأة بشأن مستقبل نجم الأهلي محمود عبد المنعم كهربا مع "المارد الأحمر" خلال الفترة المقبلة.

 

وقال محمد فاروق، في تصريحات تلفزيونية، "يدرس الأهلي رحيل كهربا عن الفريق قريباً، وذلك بعد وصول عرض ضخم له من أحد الفرق السعودية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة"، مضيفاً،  "توصلت إدارة الأهلي لاتفاق مع كهربا، على تجديد تعاقده لمدة عامين مع القلعة الحمراء".


وتابع محمد فاروق "تقدم أحد أندية الدوري السعودي بعرض مالي ضخم للنادي الأهلي لضم كهربا هذا الصيف، والنادي السعودي لديه قابلية لدفع قيمة مبلغ الغرامة الموقعة على الأهلي".


واستطرد فاروق، "الأهلي يفكر جدياً بالموافقة على العرض السعودي، خاصةً وأنه سيكون هناك مكسب مادي كبير سوف يدخل للقلعة الحمراء من الصفقة حال إتمامها".


واختتم مهاجم الأهلي السابق حديثه قائلاً: "ويفكر كهربا أيضاً في العرض السعودي، لحصوله على راتب ضخم، وفي الوقت ذاته يتخلص من مبلغ الغرامة الموقعة عليه من قبل فيفا لصالح الزمالك، لهذا السبب قد نرى كهربا خارج أسوار النادي الأهلي قريباً".

 

محمد الشناوي يدخل دائرة اهتمامات الأهلي السعودي
 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادي أهلي جدة يضع محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي المصري على رأس أولويات الفريق عقب عودته لدوري المحترفين مرة أخري.

 

وكتب موقع "سعودي سبورت" أن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة وليد معاذ يبحث عن تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد عودة الراقي مرة أخرى لدوري المحترفين.

 

وتأهل النادي الأهلي رسميًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، بعد موسم واحد قضاه في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

 

وأضاف الموقع أن  محمد الربيعي أحد العناصر الأساسية والمؤثرة في تشكيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك رغم صغر سنة، وهو ما يجعل إدارة الأهلي تبحث عن تأمين تعاقده مع النادي في المواسم القادمة. ولكن بعض جماهير الأهلي ترى أن وجود الربيعي في الفريق بمفرده أمر يحمل الكثير من المخاطرة، خاصة في ظل رغبة إدارة الراقي في العودة من جديد للمنافسة على الألقاب المحلية، بعد موسم كارثي أدى لهبوطه إلى دوري يلو، قبل أن يتمكن من العودة مجددًا إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

وشدد الموقع أن محمد الشناوي بات هدف للأهلي في الميركاتو المقبل بعد أن ظل هدفًا للنصر لأكثر من موسمين.

 

وأضاف أن محمد الشناوي أحد عناصر الخبرة الكبيرة في النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر، ولديه تاريخ حافل مع المارد الأحمر، بعدما نجح في الفوز بلقبين لدوري أبطال إفريقيا، والحصول على برونزية العالم مرتين.

 

وتابع إنه من المنتظر أن تواجه إدارة الراقي صعوبة بالغة في مفاوضاتها مع نظيرتها المصرية، من أجل ضم محمد الشناوي، حيث سبق وأن رفض الحارس عرضين من نادي النصر، نظرًا لارتباطه الشديد بجماهير الأهلي المصري.

 

وختم  أن الأمور في الميركاتو الصيفي قد تتغير، لذلك ستبقى صفقة محمد الشناوي هدف إدارة الأهلي الأول سواء بالإعارة أو البيع النهائي من أجل تدعيم صفوف الفريق استعدادًا للموسم الجديد.