الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فريدة العسقلاني: تعرضنا لضغوطات لم تحدث لأي سيدات في تاريخ الرياضة المصرية

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 01:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت فريدة العسقلاني، لاعبة نادي الزمالك للسيدات للكرة الطائرة، عن سعادتها الغامرة بتتويج الزمالك بلقب بطولة أفريقيا للسيدات للمرة الأولى في تاريخ النادي، وذلك على حساب فريق الأنابيب الكيني.

 

وقالت العسقلاني، خلال مداخلة مع برنامج "الماتش" مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر قناة "صدى البلد"، "البطولة كانت صعبة جدًا خصوصًا أنها أول بطولة للزمالك، وأول مشاركة لنا ونحن مررنا بأيام صعبة جدًا قبل البطولة وأثنائها".

 

وأشارت العسقلاني إلى أن من بين الصعوبات التي واجهنها قبل انطلاق البطولة تمثلت في أنهن إلى حد آخر اللحظة لم يكن يعلمن إذا كن سيشاركن في البطولة من عدمه.

وحول الضغوط التي تعرضت لها هذا الموسم، قالت العسقلاني: "هذا الموسم نفسيًا صراحة هو أحلى موسم لعبته في حياتي"، مضيفةً: "أحنا اتحطينا تحت ضغوط عمر ما بنت في الرياضة المصرية تتحط تحت الضغوط دي".

 

وأوضحت قائلةً: "أحنا اتعرضنا لهجوم وشتايم.. أنا فخورة أننا عدينا كل هذه المرحلة، وفي الآخر تُوجنا ببطولتين من أصل 3 بطولات".

 

وحول خسارة فريق الرجال بالنادي لنهائي بطولة أفريقيا للطائرة أمام فريق مولودية بوسالم، أشارت العسقلاني إلى أن فريق السيدات شعر بضيق شديد بعد هزيمة فريق الرجال، خصوصًا أن التوقعات أن المباراة كانت في المتناول، وكن ينتظرن فوز فريق الرجال ليكون دافع لهن قبل مواجهة نهائي أفريقيا للسيدات.

 

وحقق فريق السيدات بنادي الزمالك للكرة الطائرة لقب بطولة أفريقيا للأندية للسيدات، وذلك بعد فوزه على فريق الأنابيب الكيني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

 

وتُوج فريق السيدات بنادي الزمالك بلقب البطولة لأول مرة في التاريخ، وذلك خلاله مشاركته للمرة الأولى في البطولة.