الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام مميزة لـ ميسي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم

الإثنين 22/مايو/2023 - 06:23 م
ميسي
ميسي

باريس سان جيرمان .. نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، في تحقيق نتائج إيجابية ومميزه هذا الموسم مع فريقه الفرنسي في مختلف المسابقات، حيث تمكن في تحقيق أرقام لم ينجح أحد في تحقيقها.

 

باريس .. يمتلك ليونيل ميسي 20 تمريرة حاسمة له في جميع المسابقات مع باريس سان جيرمان خلال هذا الموسم.

 

أرقام مميزة لـ ميسي مع باريس سان جيرمان هذا الموسم

 

باريس سان جيرمان .. كما وصل ليونيل ميسي  إلى 300 تمريرة حاسمة في مسيرته الاحترافية مع جميع الأندية، بعد التمريرات التي قدمها مع باريس سان جيرمان هذا الموسم. 
 

 

باريس .. ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 84 نقطة جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 86 هدفاً وتلقي 36.

 

 

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه أوكسير 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 36 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 


وأصبح باريس سان جيرمان على أعتاب التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة 11 وهو رقم قياسي بعدما أحرز كيليان مبابي هدفين ليقوده للفوز 2-1 على أوكسير المتعثر.


 
ويكفي فريق المدرب كريستوف جالتييه التعادل أمام مضيفه ستراسبورج السبت المقبل لحسم اللقب، ورفع كيليان مبابي رصيده إلى 28 هدفا في الدوري هذا الموسم ليتصدر قائمة الهدافين متقدما بهدفين على ألكسندر لاكازيت مهاجم أولمبيك ليون.

 

ومن ناحية أخرى كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قد اعلن توقيع عقد جديد مع مدافعه البرازيلي ماركينيوس، قائد الفريق، حتى عام 2028، علماً بأنه انضم للفريق فى صيف 2013 قادما من روما الإيطالي. 


وأصبح ماركينيوس قائدا للفريق الفرنسي بعد رحيل مواطنه تياجو سيلفا إلى تشيلسي الإنجليزي فى صيف 2020.


وتوج المدافع البرازيلي بـ 26 لقبا محليا للدوري وكأس فرنسا وكأس الرابطة الفرنسية وكأس السوبر على مدار 10 سنوات، كما يعد ماركينيوس أكثر لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان مشاركة في دوري أبطال أوروبا ب 81 مباراة. 


وتجاوز المدافع البرازيلي الدولي أيضا حاجز ال 400 مباراة مع الفريق الباريسي في مختلف البطولات، حيث شارك في 405 مباراة.