الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمر خيرت يحيي حفلًا موسيقيًا على المسرح الكبير.. الإثنين المقبل

الإثنين 22/مايو/2023 - 04:51 م
مصر تايمز

يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت، لإحياء حفلًا موسيقيًا في الثامنة مساء يوم الإثنين 29 مايو الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بمصاحبة الأوركسترا.

 

من جانبه أعلنت جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، فى دورتها لعام 2023، اختيار الموسيقار المصري عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية في دورتها السابعة عشرة، تكريماً لمسيرته الإبداعية التي امتدت لعقود قدم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة  أسهمت في تشكيل وجدان وثقافة شعوب المنطقة.

 

ووافق مجلس أمناء الجائزة على قرار الهيئة العلمية للجائزة بمنح الموسيقار عمر خيرت جائزة شخصية العام الثقافية، تقديراً لجهوده المتميزة وأعماله الموسيقية اللافتة، التي أحدثت نقلة في تقديم الأعمال الموسيقية ببصمة خاصة وواضحة، تجلَّت في العديد من المقدِّمات الموسيقية الخاصة بالأفلام والأعمال الدرامية، وتميَّزت بشخصيتها وبجُمَلها الموسيقية التي تتسم بالعمق والثراء والتدفق.


 

يذكر أن، أحيا الموسيقار عمر خيرت حفلًا موسيقيًا على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك يوم 10 مايو الماضي، وقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أهم مؤلفاته التي قدمها خلال مشواره الفني.