الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد تأجيلها للمرافعة.. محامي طالب الخانكة يكشف كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين

الإثنين 22/مايو/2023 - 04:08 م
طالب الخانكة
طالب الخانكة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعى محمد حسين، وعضوية المستشارين عماد فتحى حلمى ويصا ومصطفى أنور أحمد مؤمن، ووكيل النيابة كمال معتمد شامخ، وأمين سر مينا عوض ميخائيل، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالى لجلسة 17 يونيو المقبل للمرافعة .

 

محامي طالب الخانكة يكشف كواليس أولى جلسات محاكمة المتهمين

 


ومن جانبه، قال محمد جمال المحامى للمجنى عليه خلال لقائه مع “مصر تايمز”، إنه تم الاستماع إلى المرافعة الأولي في أولى جلسات المحكمة، وتم التأجيل لعرض المتهم الأول على الطب الشرعي للكشف على قواه العقلية والمخدرات.


وأضاف أن نزهة القضاء المصري سوف تحقق العدالة، وأنه سوف يفجر مفاجأة سارة لأسرة المجنى عليه فى المرفقات القادمة التى سوف تحسم القضية.


قال والد الطفل "زياد" خلال لقائه مع “مصر تايمز”، إن نجله كان كل شىء له ولوالدته، وتم قتله على يد عاطلين لسرقة هاتفه المحمول، موضحًا أن المتهمين قاموا باستدراج نجله أثناء ذهابه إلى الدرس وسرقو هاتفه المحمول ومبلغ مالي، وقاموا بخنقه وقتله ودفنه في مكان مهجورة.

 

وأضاف والد المجني عليه، أن نجله كان محبوبًا لدى الجميع والأقارب مطالبًا بالقصاص العادل قائلا:"أنا عايز حق ابني عايز والمتهمين يأخدو إعدام عشان  ابني يرتاح في تربته".
 


وأحال المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها الكلية المتهمان وهما "محمد ع ح" و"محمد ا ش"، لمحكمة الجنايات لأنهما فى غضون شهر ديسمبر من عام 2022 قتلا عمدًا المجنى عليه الطفل "زياد أشرف" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتله عقب استدراجهما له إلى إحدى المناطق النائية، إثر اتفاق سابق بينهما لسرقة متعلقاته "هاتف محمول ومبلغ مالى" وخوفا من كشف أمرهما بعدما هددهما المجنى عليه وقاما باصطحابه إلى حيث مكان مقتله وما أن وصلا رفقته حتى قام المتهم الثانى بإسقاطه أرضًا وقام المتهم الأول بالجلوس عليه صوب قدمه ممسكًا يداه حال قيام المتهم الثانى بالإطباق على عنقه بيده مستمرا فى الإطباق عليها حتى لفظ أنفاسه.


وأضاف أمر الإحالة، أن تلك الجناية اقترنت بجنايتين أخرتين تاليتى الوصف قد تقدمتها إذ إنهما فى ذات المكان والزمان خطفا الطفل المجنى عليه بطريق التحايل بأن قام المتهم الأول بالتربص مستغلًا حداثة سنه طالبًا منه التوجه إلى إحدى المناطق الزراعية النائية حيث وجود المتهم الثانى بعدما اتفقا سويًا على سرقته وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين المواطنين.

وقام المتهم الأول بجذب هاتفه المحمول عنوة وسلمه للمتهم الثانى وطلب منه إخراج ما بحوزته من أموال واستطالت يده جيب بنطاله وأخرج المبلغ المالى وقدره مائة وخمسون جنيهًا كانت بحوزته بعدما هددا إياه بإخراجها وتمكنا بتلك الوسيلة من هاتفه المحمول والمبلغ ثم خلصا عليه بخنقة حتى الموت.