الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الإثنين.. الزمالك والداخلية في الدوري المصري.. روما ويوفنتوس بالدوري الإيطالي..مهمة جديدة لتريزيجيه مع طرابزون.. نيوكاسل ضد ليستر في البريميرليج.. ومواجهات قوية بالدوري السعودي

الإثنين 22/مايو/2023 - 01:16 م
الزمالك
الزمالك

خريطة مباريات اليوم الإثنين ..يقام اليوم الأحد الموافق 22 من مايو، العديد من المباريات الهامة على مستوى الدوريات الأوروبي والعربي، حيث يشهد اليوم إقامة ثلاث مباريات هامة في الدوري المصري أبرزها الزمالك ضد الداخلية، بينما يواجه المقاولون العرب نظيره طلائع الجيش، ويلتقي الاتحاد السكندري مع المصري، وفي الدوري الإنجليزي يواجه نيوكاسل غريمه ليستر سيتي، وروما يتحدى ساليرنتانيا بينما يلتقي يوفنتوس مع إمبولي في الدوري الإيطالي، وخمس مواجهات قوية في الدوري السعودي، إلى جانب لقاء طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه تريزيجيه نظيره فاتح جمرك في الدوري التركي.

 

 

الزمالك يخشى صحوة الداخلية في الدوري المصري اليوم
 

يحل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على الداخلية في التاسعة والنصف مساء اليوم بملعب السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويمتلك الزمالك 46 نقطة ولديه مباراة مؤجلة ضد فيوتشر في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، بينما يحتل الداخلية المركز 16 برصيد 27 نقطة.
 

ويأمل الزمالك بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو، تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تخطى آثار الخسارة أمام الإسماعيلي بالفوز على أسوان، بينما يسعى الداخلية بقيادة مدربه علاء عبد العال، لتحقيق الفوز على الزمالك، بحثا عن قطع خطوة نحو البقاء بالدوري.


 

وشهدت قائمة الزمالك ضد الداخلية استبعاد محمود الونش وأحمد فتوح وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي ومحمود شبانة وعمر جابر وناصر منسي وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه وأحمد بلحاج، وضمت قائمة الزمالك ضد الداخلية كلاً من، حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم،  الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محي جمعة - محمد طارق - حاتم محمد "سكر"، الوسط: نبيل عماد "دونجا" - محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - عبد الله محمد - سيد عبد الله "نيمار" - عمرو السيسي - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، الهجوم: سيف الدين الجزيري - سامسون أكينولا.

 

 

الاتحاد يستضيف المصري في مواجهة جماهيرية بالدوري اليوم
 

 

يستضيف فريق الاتحاد السكندري نظيره المصري البورسعيدي في السابعة مساء اليوم الأثنين بملعب "برج العرب"، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويحتل الاتحاد السكندري المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة من 26 مباراة، بينما يمتلك المصري البورسعيدي 37 نقطة من 28 مباراة بالمركز الثامن.

 

قائمة الاتحاد ضد المصري ضمت كلاً من، حراسة المرمى: المهدي سليمان، عمرو خليل، الدفاع: محمود علاء، هشام صلاح، مصطفى إبراهيم، عبد الله نصيب، صبري رحيل، خالد صبحي، محمد الصالح، الوسط: محمد محمود، محمود عبد العزيز، ناصر ناصر، محمد فارس، إسلام عبد النعيم، عمار حمدي، إبراهيم حسن، عبد الغني محمد، فوزي الحناوي، خالد الغندور، الهجوم: أحمد عادل ميسي، أوستن أموتو، كريستوفاو مابولولو.


 

ويغيب الغاني مورو ساليفو، لاعب الاتحاد السكندري، عن صفوف سيد البلد أمام المصري البورسعيدى، بعدما حصل على إذن من الجهاز الفني من أجل السفر لبلاده لوفاة والدته، كما يغيب عن صفوف الاتحاد في مباراة اليوم صبحي سليمان، السيد سالم، جافين كيزيتو، فارس السيد، عبد الله نصيب ومحمد فارس لأسباب فنية وأحمد عيد للإصابة وأحمد بهاء للإيقاف.

 

في حين ضمت قائمة المصري ضد الاتحاد كلاً من، حراسة المرمى: عصام ثروت – محمود جاد – محمد شحاتة، الدفاع: عماد بوبكر- عمرو موسى – عمرو سعداوي – أحمد عماد – إسلام أبو سليمة – محمد دبش – كريم العراقي – إسلام المزين، الوسط: إلياس الجلاصي – أحمد شداد – إسلام عطية – إيزي إيميكا – محمد حسن – زياد فرج – زياد كمال – حسام جريشة – أسامة الجزار – عبد الرحيم دغموم، الهجوم: جريندو – عبده يحيى – حسام حسن – رجب عمران.


 

الاتحاد بقيادة مدربه الصربي زوران مانولوفيتش، يسعى لتحسين نتائجه مرة أخرى، كما يأمل المصري بقيادة مدربه ميمي عبد الرازق الفوز للتقدم في جدول الترتيب.

 

 

طلائع الجيش يواجه المقاولون العرب للهروب من قاع الدوري المصري
 

 

يحل فريق طلائع الجيش ضيفاً ثقيلاً على نظيره المقاولون العرب، اليوم الإثنين، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

ويحتل المقاولون العرب المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 40 نقطة بعدما خاض 28 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 13 لقاء وخسر 6 أخرين، وسجل لاعبيه  31 هدف واستقبلت شباكهم 25 هدف.

 

ويتواجد طلائع الجيش في المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل فى 10 مباريات وخسر 11 لقاء وسجل لاعبيه 27 هدف وتلقت شباكه 37 هدف.

 


وتعادل طلائع الجيش مع نظيره فاركو، إيجابياً بنتيجة 2-2، خلال اللقاء الذي جمعهما  باستاد جهاز الرياضة، فى إطار منافسات الجولة الثامن والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

 

وافتتح بول جوليس التسجيل لـ طلائع الجيش في الدقيقة (2)، ونجح عبدالله بكري في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (33) من زمن الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، سجل محمد فتح الله الهدف الثاني للطلائع في الدقيقة (67)، ثم تعادل عمرو جمال في الدقيقة (93) من زمن اللقاء.


 

وحقق المقاولون العرب الفوز على حرس الحدود، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما باستاد "المكس" بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر بطولة الدورى المصرى للموسم الجاري.

 

ونجح محمد سالم لاعب المقاولون العرب في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة السابعة من عمر أحداث الشوط الأول عن طريق تمريرة من أحمد علاء الدين، وتمكن جون اوكلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

 

 

يوفنتوس في ضيافة إمبولي اليوم بالدوري الإيطالي
 

 

يحل فريق يوفنتوس الإيطالى ضيفاً ثقيلاً على نظيره إمبولى، اليوم الاثنين، في المباراة التي تجمع بينهما  على ملعب "كارلو كاستيلاني"، في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإيطالي  برصيد 69 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، فاز في 21 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وسقط في 8 أخرين، وسجل لاعبي يوفنتوس 54 هدف واستقبلت شباكهم 28 هدف.

 

فيما يتواجد فريق إمبولي في المركز الرابع عشر، برصيد 39 نقطة، جمعها بعدما لعب 35 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 12 مباراة، وتلقى الهزيمة في 14 مواجهة، وسجل لاعبيه 32 هدف فيما استقبل 45 هدف.

 

ومن ناحية أخرى، تحدث ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، عن موقف مستقبله من الاستمرار في منصبه مع الفريق بعد نهاية الموسم الحالي.

 

وقال أليجر: "لقد تحدثت عن مستقبلي، وعبرت عن أفكاري كما أفعل دائما، الحديث عن المستقبل في الوقت الحالي لا معنى له، لدينا 3 مباريات مهمة، وعلى أرض الملعب يجب أن يظل يوفنتوس بالمراكز الأربعة الأولى".

 

وأضاف: "لدي عقد لمدة عامين، وسأبقى هنا بنسبة 100%، فيما يتعلق باختياراتي أنا أقرر لنفسي وليس للآخرين".
 

 

روما يستضيف ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي اليوم
 

يستضيف فريق روما نظيره ساليرنيتانا، في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثون من عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

ويحتل فريق روما المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي  برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 35 مباراة، فاز في 17 لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وسقط في 10 أخرين، وسجل لاعبيه 45 هدف واستقبلت شباكهم 33 هدف.

 

 

فيما يتواجد فريق إمبولي في المركز الخامس عشر، برصيد 38 نقطة، جمعها بعدما لعب 35 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 14 مباراة، وتلقى الهزيمة في 13 مواجهة، وسجل لاعبيه 43 هدف فيما استقبل 56 هدف.


 

وتعادل روما سلبياً مع نظيره بولونيا في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ريناتو دال ارا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الايطالي.

 

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن جوزيه مورينيو المدير الفني لروما، قرر استبعاد باولو ديبالا نجم الذئاب، من قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة بولونيا، مساء اليوم الأحد، على ملعب ريناتو دال آرا، ضمن الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإيطالي.


وقال الموقع، إنه بالرغم من أن قائمة روما لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، إلا أن ديبالا لم يكن من اللاعبين الذين حضروا إلى المطار للسفر إلى بولونيا.

 

وأضاف أنه بجانب ديبالا، لم يتم رؤية الحارس روي باتريسيو، الذي يشارك بصفة أساسية في تشكيل الجيالوروسي منذ بداية الموسم، وفسر الموقع استبعاد الثنائي، لرغبة مورينيو في إراحتهما قبل المباراة الحاسمة أمام باير ليفركوزن الألماني، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

 

نيوكاسل يلتقي مع ليستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي
 

يستضيف فريق نيوكاسل يونايتد نظيره ليستر سيتي، اليوم الإثنين، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري.

 

ويحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69  نقطة، بعدما خاض 36 مباراة، فاز في 19 لقاء، وتعادل في 12 مواجهات، وسقط في 5 أخرين، وسجل لاعبيه 67 هدف واستقبلت شباكهم 32 هدف.

 

 

فيما يتواجد فريق ليستر سيتي في المركز التاسع عشر وقبل الأخير، برصيد 30 نقطة، جمعها بعدما لعب 36 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 6 مباراة، وتلقى الهزيمة في 22 مواجهة، وسجل لاعبيه 49 هدف فيما استقبل 67 هدف.


 

وحقق فريق نيوكاسل الفوز على برايتون، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "سانت جيمس بارك"، والمؤجل من الجولة الـ25.

 

وسقط فريق ليستر سيتي أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وجاءت ثنائية الريدز في الشوط الأول عن طريق كورتيس جونز في الدقيقتين(33) و (36) من صناعة محمد صلاح.


 

وفي الشوط الثاني، أحرز أرنولد الهدف الثالث لليفربول في مرمي ليستر سيتي بالدقيقة (71) من صناعة محمد صلاح.

 

 

تريزيجيه فى مهمة جديدة مع طرابزون أمام فاتح جمرك بالدوري التركي
 

 

يواجه فريق طرابزون سبور، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نظيره فتح قرا جمرك ، اليوم الإثنين، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب "شينول جونيش"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري التركي للموسم الجاري.

 

ويتواجد طرابزون سبور فى المركز السابع من جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 48 نقطة، فيما يحتل فريق فاتح جمرك المركز الثامن برصيد 47 نقطة.

 

وشارك تريزيجيه في مباراة فنربخشة ، وسجل هدف فريقه الوحيد في اللقاء الذي سقط في طرابزون بنتيجة 1-3 على ملعب "فنربهتشه شوكرو ساراجوجلو"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري التركي الممتاز.


 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل، من ميتشي باتشواي، لوان بريس، وإينر فالنسيا في الدقائق 11، 58، و71 على التوالي لصالح فنربخشة، ومحمود تريزيجيه في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

 

وطلب نادي طرابزون سبور التركي المحترف ضمن صفوفه محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر، الاتحاد التركي لكرة القدم بمعاقبة مدافع فناربخشة ساميت أكايدين بعدما ظهر في مقطع مصور وهو يبصق على محمود تريزيجيه، أثناء إحتفاله بتسجيل هدف ناديه الوحيد.

 

واحتفل تريزيجيه بهدفه في شباك فنربخشة بالسجود ولكن ظهر مدافع الخصم، وهو المشهد الذي أثار موجة غضب واسعة في تركيا.


 

وقال نادي طرابزون سبور في بيانه، "ندين بشدة العمل اللاإنساني ضد لاعب كرة القدم لدينا محمود تريزيجيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023، إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين لاعب فنربخشة على لاعبنا بينما كان تريزيجيه يسجد بعد احتفاله بهدفه".
 

وأضاف نادي طرابزون سبور في بيانه، "نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم مع اللاعب والاتحاد التركي لكرة القدم ، وخاصة نادي فنار بخشة الرياضي ، لاتخاذ إجراءات على الفور، كما ندعو المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف ، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللاإنسانية ، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم ، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام".

 

وأصدر نادي فنربخشة التركي بيانًا رسميًا للرد حول الاتهامات الموجهة للاعبه سامت أكايدين بالبصق على محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي طرابزون سبور أثناء سجوده على أرض الملعب بينما كان يسجد احتفالاً بالهدف الذي سجله في فريقه.

 

قال فنربخشة في بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي "تم التحقيق مع سامت أكايدين ومواجهته بالفيديو ذي الصلة في وقت متأخر من أمس الجمعة ، وأوضح اللاعب أن الحادثة لم تكن كما انعكست بالضبط ، وأن الجمهور تم التلاعب به وخداعه من خلال زاوية الكاميرا".

 

وأضاف فنربخشة "في واقع الأمر وبوضوح لكل عين ترى ، الموضوع لا علاقة له بالبصق من زوايا مشاهدة مختلفة، نحن ندين هذا النهج التمييزي والمتحيز لنادي طرابزون سبور ، والذي هو أبعد ما يكون عن نهج الصداقة والحب والاحترام للرياضة ، والذي يستهدف بشكل غير عادل لاعب كرة قدم ، فيما يتعلق بأجندة زائفة وكاذبة تشكلت من خلال صورة متلاعبة".

 

 

5 مواجهات قوية في الدوري السعودي اليوم

 

-الاتفاق ضد الفتح

يستعد فريق الاتفاق لمواجهة نظيره الفتح، في الساعة السادسة مساءً، على أرضية استاد الامير محمد بن فهد، وتنقل أحداث المباراة عبر قناة ssc 1.


 

ويحتل فريق الفتح المركز السادس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 12 لقاء، وتعادل في 3 مواجهات، وسقط في 12 لقاء، وسجل لاعبيه 43 هدف فيما استقبل 39 هدف.

 

ويتواجد فريق الاتفاق في المركز الثامن، برصيد 33  نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وسقط في 12 لقاء، وسجل لاعبيه 25 هدف فيما استقبل 31 هدف.


 

-ضمك ضد أبها    

يلتقي فريق ضمك مع نظيره أبها، في الساعة السادسة مساءً، على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، عبر قناة ssc 2.

 

ويحتل فريق أبها المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاء، وتعادل في 3 مواجهات، وسقط في 14 مباراة، وسجل لاعبيه 32 هدف فيما استقبل 45  هدف.

 

ويتواجد فريق ضمك في المركز الحادي عشر، برصيد 32  نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وسقط في 11 مباراة، وسجل لاعبيه 30 هدف فيما استقبل 38 هدف.


 

-الفيحاء ضد الرائد

يلتقي فريق الفيحاء مع غريمه الرائد في الساعة السادسة مساءً، على استاد مدينة المجمعة الرياضية، عبر قناة ssc 3  

     

ويحتل فريق الرائد المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاء، وتعادل في 5 مواجهات، وسقط في 13 مباراة، وسجل لاعبيه 38 هدف فيما استقبل 45  هدف.

 

ويتواجد فريق الفيحاء في المركز الثاني عشر، برصيد 29  نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 29 هدف فيما استقبل 39 هدفاً، وتقام مباراة الوحدة ضد الخليج، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، عبر قناة ssc 2                        

 

-الوحدة ضد الخليج

ويواجه فريق الوحدة غريمة الخليج، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، عبر قناة ssc 1

 

ويحتل فريق الوحدة المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاء، وتعادل في 8 مواجهات، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 23 هدف فيما استقبل 37 هدف.

 

ويتواجد فريق الخليج في المركز الرابع عشر، برصيد 24  نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 7 لقاء، وتعادل في 3 مواجهات، وسقط في 17 مباراة، وسجل لاعبيه 23 هدف فيما استقبل 42 هدف.

 

 

-التعاون ضد الطائي
وفي ختام مباريات اليوم التعاون يواجه الطائي، الساعة الثامنة والنصف مساءً، عبر قناة ssc 1 ، ويحتل فريق التعاون المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 13 لقاء، وتعادل في 7مواجهات، وسقط في مثلهما، وسجل لاعبيه 38 هدف فيما استقبل 32 هدف.

 

ويتواجد فريق الطائي في المركز السابع، برصيد 34  نقطة، بعدما خاض 27 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاء، وتعادل في 4 مواجهات، وسقط في 13 مباراة، وسجل لاعبيه 39 هدف فيما استقبل 43 هدف.

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس العالم للشباب والقنوات الناقلة

 

-فرنسا ضد كوريا الجنوبية، الساعة 8:00 مساءً ، عبر قناةbeIN Sports 1 HD

-إنجلترا ضد تونس، الساعة 8:00 مساءً ، عبر قناةbeIN Sports 2 HD Premium

-جامبيا ضد الهندوراس، الساعة 11:00 مساءً ، عبر قناةbeIN Sports 1 HD

-أوروجواي  ضد العراق، الساعة 11:00 مساءً ، عبر قناةbeIN Sports 2 HD Premium