الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"تعليم الجيزة": إلغاء امتحانات 9 طلاب بالشهادة الإعدادية لحيازة "موبايل" داخل اللجان

الإثنين 22/مايو/2023 - 12:59 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلغاء عام دراسي كامل لـ9 طلاب بالصف الثالث الإعدادي بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، وذلك لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش، وذلك في إطار الإجراءات الرادعة التى تتخذها وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور رضا حجازى، وبناء على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

"تعليم الجيزة": إلغاء امتحانات 9 طلاب بالشهادة الإعدادية لحيازة "موبايل" داخل اللجان

 

 

وأكدت المديرية في بيان لها إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنة وإحالتهم للشؤون القانونية للتقصير في عملهم.

 

وفي سياق متصل، ومن خلال جولات أشرف سلومة مدير المديرية بمدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ومدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، أشاد مدير المديرية بوعى أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان.

 

وتحوار مدير المديرية مع أولياء الأمور وقدم لهم الشكر على تفهمهم ووعيهم وحرصهم على مستقبل أبنائهم حيث وجدهم يحملون حقائب ممتلئة بالهواتف المحمولة وطمأنهم بأن القيادات تعمل لصالح الطالب وهو من أهم أولوياتهم.

 

وأصدر أشرف سلومة مدير المديرية تعليماته لمديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعه التاسعة والربع حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

 

مؤسس "أمهات مصر" تواصل متابعة ورصد امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات
 

 

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور ، إمتحانات الشهادة الإعدادية والأول الثانوي  اليوم الأثنين في عدة محافظات .


وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء في مستوي الطالب المتوسط، ولكنة طويل ويحتاج لوقت أكثر من المدة المحددة للإمتحان ويحتاج تركيز كبير من الطلاب، بينما اشتكي عدد من الطلاب وأولياء إمورهم من إمتحان الهندسة بمحافظة الجيزة، موضحين علي أن الإمتحان فوق مستوي الطالب المتميز ، ويحتاج لوقت اكثر و معظم الأسئلة غير مباشرة  بحسب تعبيرهم .  


وتابعت عبير، أن امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية كان في مستوي الطالب المتوسط ويحتاج لمزيدا من الوقت و نفس الأمر  امتحان مادة العلوم بمحافظة الأسكندرية حيث شمل الإمتحان بعض النقاط التي تحتاج التركيز، واشتكي عدد من الطلاب وأولياء امورهم من خطأ في بعض الكلمات في نموذج اللغات في السؤال الأخير بحسب قولهم  .  


كما واصل طلاب الصف الأول الثانوي أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولم يتلقي الاتحاد اي شكاوي من الطلاب وأولياء امورهم اليوم.

 

ولفتت عبير النظر إلي  أن بعض أولياء الأمور اعربوا عن استياءهم من تداول الإمتحانات علي صفحات السوشيال ميديا، معتبرين ذلك إهدار لتكافؤ الفرص بين الطلاب ويهدر حق الطالب المجتهد.

 

وكان قد انطلق امتحانات الشهادة الإعدادية أو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.