السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رجب حميدة: الحوار الوطني فرصة حقيقية لتلاقي الأفكار والمقترحات بلا خطوط حمراء

الإثنين 22/مايو/2023 - 10:34 ص
مصر تايمز

قال رجب هلال حميدة النائب الأول لرئيس حزب "إرادة جيل" وعضو المجلس الرئاسي والتنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسي، فرصة حقيقية لتلاقي الأفكار والمقترحات من أجل الوطن والمواطن، مضيفا أن الدعوة كانت صائبة لتبادل الأفكار المتعددة على الأرض المصرية ممثلة في القوى والأحزاب السياسية وجميع الأطراف المعنية داخل الدولة.

 

رجب حميدة: الحوار الوطني فرصة حقيقية لتلاقي الأفكار والمقترحات بلا خطوط حمراء

 


أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كثيرين راهنوا على أن الحوار الوطني لن ينطلق ولن يبدأ بعد مرور عام من دعوة الرئيس السيسي إلا أنه بدأ، مشيرا إلى أن الجلسات الافتتاحية للحوار الوطني كانت ساخنة وبكلمات قوية أكدت أن الحوار ليس له خطوط حمراء لمتحدث أو مشارك فيه.


وأوضح أن كافة الآراء والقرارات التي ستصدر من الحوار الوطني سيتم رفعها للرئيس السيسي لاتخاذ ما يراه مناسبا سواء كانت قرارات سياسية أو تكليفات للحكومة لإصدار قرارات تشريعية بها تخص في المقام الأول المواطن المصري، مبينا أن الحوار الوطني فرصة قوية لتلاقي الأفكار من أجل الوطن والمواطن.


وشدد على أنه أكد أن أرض الحوار الوطني لابد أن تكون لصنع وحدة العمل المشترك من أجل الوطن وتحقيق المعادلة الصعبة وليس لتطبيق فكر أو توجه معين أو حزب معين، ولكن التجمع من أجل الوطن والمواطن.