الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

دلائل عقد اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار بقيادة الرئيس السيسي (فيديو)

الإثنين 22/مايو/2023 - 10:32 ص
مصر تايمز

قال الدكتور منجي بدر، الوزير المفوض السابق بجامعة الدول العربية، إن عقد اجتماع مجلس أعلى للاستثمار بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد أفضل قرارا لخلق بيئة استثمار إيجابية في مصر، بجانب ترأس الدكتور مصطفى مدبولي عقد اجتماع مع مسؤولي الشركات الخاصة.

 

دلائل عقد اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار بقيادة الرئيس السيسي (فيديو)

 


ولفت «بدر» خلال لقائه ببرنامج صباح البلد مع الإعلامية رشا مجدي، والذي يذاع على قناة صدى البلد، إلى أن القطاع الخاص الوطني سفير مصر للترويج لبيئة استثمار إيجابية، مشيدا بدور الحوار الوطني في تركيزه على معرفة دور الحكومة مع القطاع الخاص.

 


ونوه الوزير المفوض السابق بجامعة الدول العربية، أن كل الدول تواجه معوقات مثل البيروقراطية، وفي مصر هناك معوقات كبيرة مقارنة بالدول جاذبة الاستثمار مثل الهند والبرازيل وتركيا.

 


وأشار الدكتور منجي بدر إلى أن مصر لديها قانون الاستثمار 2017 الذي يعد من أفضل القوانين على مستوى العالم، وأي مستثمر يواجه أي مشكلة يستطيع رفع مشكلاته لكل وزير ومسؤول، وصولا لرئيس الجمهورية.

 


وتابع: مطلوب من المواطن أن يكون سفيراً لمصر ومحارباً للشائعات والمضاربات التي أضرت بالاقتصاد، لأن المضاربات في دولة مثل مصر حدثت في الدولار والذهب والأسعار.