الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تدريبات عسكرية "استفزازية" مشتركة للقوات التركية والقطرية بالدوحة

السبت 12/ديسمبر/2020 - 05:15 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمرارا للاستفزازات التركية القطرية، والمحاولات الدائمة لثنائي الشر "أنقرة الدوحة" لتاجيج الاوضاع فى المنطقة والعالم أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت بأن قواتها بقيادة بالتعاون مع القوات القطرية ستجري بالدوحة تدريبات مشتركة، وذلك بعدما فشل المخطط التركي القطري فى ليبيا فى محاولة للسيطرة على الوضع وفشل كل المحاولات التركية القطرية لتقسيم ليبيا . 

 

جاء ذلك في تغريدة لوزارة الدفاع التركية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أرفقتها بصور من التدريبات، فيما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن الوزارة القول إن القوات التركية العاملة في قيادة القوات القطرية التركية المشتركة وعناصر بقيادة القوات الخاصة القطرية، أجرت اليوم في الدوحة تدريبات بالذخيرة الحية بطلقات مدفعية "العاصفة هاوتزر" عيار 22/155 مم.

 

وتعززت العلاقات على المستوى العسكري بين تركيا وقطر، عقب اندلاع الأزمة الخليجية في حزيران/يونيو 2017؛ إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز لتنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمادها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغا، وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة.

 

وفي 14 ديسمبر 2019، شهدت العاصمة القطرية الدوحة، افتتاح مقر قيادة القوات القطرية التركية المشتركة بحضور كبار القادة العسكريين من البلدين.