الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة طنطا: مصر تملك أفضل الأجهزة الطبية على مستوى العالم

الأحد 21/مايو/2023 - 11:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، تفاصيل عودة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال مجددًا للعمل، لافتًا إلى أن المستشفى يعمل تحت إدارة جامعة طنطا؛ من أجل استقبال أي مريض سرطان وعلاجه.

 

وقال ذكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن المستشفى سيُقدّم خدمات صحية، موضحًا أن الدولة ممثلة في الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، دعمت هذا الملف؛ لانهاء أعمال المستشفى، وعودتها للعمل مجددًا.

 

وأضاف رئيس جامعة طنطا، مساء اليوم الأحد، أن إدارة وتشغيل المستشفى ستكون الجامعة هي المسؤولة عنها، لافتًا إلى أن مستشفى 57357 بطنطا يستقبل أي مريض بمنطقة الدلتا مهما كانت حالته الصحية؛ ويتلقى العلاج بالمجان، مؤكدًا أن العمل سيكون بنفس بروتوكولات علاج مستشفى سرطان الأطفال.

 

وأوضح الدكتور محمود ذكي، أن الجمعيات الأهلية ومستشفى 57357 تدعمان علاج مرضى السرطان، كما تفعل الدولة أيضًا، لافتًا إلى أن الجامعات تقدم مجهودًا كبيرًا في دعم المنظومة الصحية بالمجان، ومصر تملك أفضل الأجهزة الطبية على مستوى العالم؛ من أجل خدمة أبنائها.

 

وأشار ذكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، إلى أن مستشفى سرطان الأطفال بطنطا عالج مليون و600 ألف مريض مجانًا، موضحًا أن تجهيزات مستشفى الجراحات العامة بجامعة طنطا كلّفت حوالي مليار جنيه، وتخدم الجامعة حوالي 4 محافظات.