الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات نابولي ضد إنتر ميلان قبل مباراة الدوري الإيطالي

الأحد 21/مايو/2023 - 01:24 م
نابولي وإنتر ميلان
نابولي وإنتر ميلان

يستضيف فريق نابولي نظيره إنتر ميلان، اليوم الأحد في الساعة السابعة مساءً، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الـ 36 فى عمر بطولة الدوري الإيطالي.

 

 

تاريخ مواجهات نابولي ضد إنتر ميلان قبل مباراة الدوري الإيطالي 

 

والتقي فاريقي نابولي وانتر ميلان في 172 مباراة، حقق انت ميلان الفوز في 79 مباراة، فيما فاز نابولي في 51 مباراة، وهيمن التعادل على 42 لقاء، وسجل لاعبي الإنتر 264 هدف بينما أحرز لاعبي نابلي 196 هدف.

 

 ويتربع نابولي الذي حسم لقب الدوري الإيطالي قبل 5 جولات من نهايته على صدارة جدول الترتيب برصيد 83 نقطة، ويتواجد إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 66 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف يوفنتوس.

 

وسقط فريق نابولي  أمام منافسه مونزا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز للموسم الحالي 2022 - 2023.

 

وسجل داني موتا الهدف الاول والتقدم بالدقيقة 23 من عمر احداث الشوط الاول، واحرز اندريا بيتانيا الهدف الثاني لمونزا في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني.

 

وحصد الإيطالي لوسيانو سباليتي المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي، جائزة أفضل مدرب لهذا الموسم في الدوري الإيطالي.

 

ونجح سباليتي في إعادة لقب الدوري الإيطالي إلى نابولي للمرة الثالثة فى تاريخه والأولى منذ 33 عاماً، قبل انتهاء مباريات هذا الموسم 5 جولات على نهاية منافسات الكالتشيو، برصيد 80 نقطة وبفارق 16 نقطة عن لاتسيو الوصيف.

 

ونشر الحساب الرسمي للدوري الإيطالي، صورة للمدرب الإيطالي مع جائزة أفضل مدرب في الموسم المسماة بجائزة "بولجاريلي".