الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري الألماني.. لايبزيغ يفوز على بايرن ميونخ بثلاثية ويفتح طريق الصدارة لدورتموند

الأحد 21/مايو/2023 - 12:49 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فاز فريق لايبزيغ على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم السبت في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الـ 33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد بايرن ميونخ عند 68 نقطة في الصدارة والتي باتت مهددة بالفقدان في حال فوز مطارده بورسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة على أوغسبورغ في الجولة ذاتها غدا الأحد.

 

تقدم بايرن ميونخ بهدف عن طريق سيرج جنابري في الدقيقة 25 لكن النمساوي كونراد لايمر أدرك التعادل للايبزج في الدقيقة 65.

وحصل لايبزج على ركلتي جزاء ترجمها الفرنسي كريستوفر نكونكو والمجري دومينيك سزوبوسزلاي إلى الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و86 .

 

وحقق لايبزج أول فوزه له على ملعب بايرن ميونخ والفوز الثاني له على الإطلاق في مواجهاته المباشرة مع النادي البافاري.. وتضاءلت آمال بايرن ميونخ في تعزيز رقمه القياسي والفوز بلقب الدوري للمرة الحادية عشرة على التوالي.

 

وأصبح الطريق مفتوحا أمام دورتموند للتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ موسم 2011 / 2012 عبر الفوز على ملعب أوجسبورج غدا ثم على ضيفه ماينز في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل .. بينما يحتاج بايرن ميونخ لتعثر ملاحقه المباشر دورتموند في واحدة من أخر مباراتين له مع فوزه في الجولة الأخيرة على مضيفه كولون لكي يبقي على آماله في التتويج باللقب.