الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المستوطنون يواصلون الاعتداء على الفلسطينيين في الضفة الغربية

الأحد 21/مايو/2023 - 12:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، على عدد من المواطنين الفلسطينيين في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين اقتحموا شارع الواد، واعتدوا على عدد من المواطنين برشهم بغاز الفلفل، كما حطموا واجهات محال تجارية، بحماية من قوات الاحتلال التي اعتقلت شابا من المكان.

 

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون ،حي رأس العامود، ومحيط "باب العمود"، كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الصوانة وأزالت أعلاما فلسطينية كانت معلقة على الأعمدة.

 

كما هاجم مستوطنون، الفلسطينيين قرب بلدة ترمسعيا شمال شرق مدينة رام الله.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطنين بالحجارة في منطقة السهل بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

في سياق متصل ،جرفت آليات الاحتلال، مساحات شاسعة من أراضي دير الحطب شرق نابلس.

 

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية المحتلة ، إن جرافات الاحتلال تقوم بأعمال تجريف في أراضي شرقي دير الحطب لصالح توسعة مستوطنة  الون موريه المقامة عنوة على أراضي القرية.

 

وبين أن المنطقة التي تجري أعمال التجريف فيها تسمى رأس العين وتقع في حوض رقم 9، وتقع فوق النبعة التي تم الاستيلاء عليها قبل.

 

وذكر دغلس ،أن مواصلة الاستيلاء على الأراضي سيزيد من خسارة أهالي دير الحطب لأكثر من 8 آلاف دونم لصالح المستوطنات في الفترة الأخيرة.