الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم قياسي ينتظر بنزيما في مباراة ريال مدريد وأتلتيكو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:49 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

سيكون المهاجم الفرنسي كريم بنزيما على موعد مع رقم قياسي جديد، عندما يستضيف ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد في العاشرة مساء اليوم بملعب الفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويستعد كريم بنزيما لتسجيل الظهور الـ 528 مع ريال مدريد، ليحطم الرقم القياسي المسجل بإسم البرازيلي روبيرتو كارلوس، ويصبح أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة في مباريات الفريق الملكي على مدار التاريخ.

وشارك كريم بنزيما في 527 مباراة مع ريال مدريد قبل "ديربي العاصمة" بواقع  359 في الدوري الإسباني "الليجا" و43 في كأس ملك إسبانيا و 8 في السوبر الإسباني و105 في دوري أبطال أوروبا، و4 في السوبر الأوروبي و8 في كأس العالم للأندية.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز، ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.

ويسعى ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، لتحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق مع جاره أتلتيكو مدريد، والمحافظة على آماله في الإحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، في حين يسعى الفريق الضيف لحصد النقاط الثلاث والاقتراب بقوة من حصد لقب "الليجا"، الذي ابتعد عن خزائن منذ موسم 2013-2014 التاريخي.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد في مباراة اليوم، كل من إيدين هازارد ومارتين أوديجارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز، للإصابة، في حين ضمت قائمة المباراة كل من، حراسة المرمى: كورتوا ولونين ودييجو ألتوبي، خط الدفاع: كارفاخال وأودريوزولا وميليتاو وراموس وفاران وناتشو ومارسيلو وميندي، خط الوسط: كاسيميرو وفالفيردي وكروس ومودريتش وإيسكو، خط الهجوم: كريم بنزيما وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس ورودريجو.