السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مقتل لاعب كرة قدم ونجله في قصف للحوثيين على تعز في اليمن

السبت 12/ديسمبر/2020 - 03:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل لاعب كرة قدم يمني مع نجله السبت بينما أصيب آخرون بعد سقوط قذيفة أطلقها المتمردون الحوثيون على ملعب خلال تدريب رياضي، بحسب مصادر حكومية.

وأفاد مسؤول حكومي في تعز جنوب غرب اليمن أن قذيفة أطلقها المتمردون "سقطت على ملعب نادي الاهلي أثناء تدريب ناصر الريمي، وهو لاعب سابق في نادي الطليعة، حيث كان يدرب نجله واصدقاءه الاخرين، وتسببت في مقتل اللاعب مع نجله وأيضا إصابة ثلاثة آخرين".

وذكرت وكالة سبأ الرسمية للأنباء أن "القذائف التي أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية أدت إلى استشهاد الكابتن ناصر الريمي واستشهاد نجله أثناء تواجدهما بساحة النادي الأهلي".

وبحسب الوكالة فإن "مليشيات الحوثي استهدفت عددا من الأحياء السكنية وسط مدينة تعز بقذاف الهاون".
وتعز هي ثالث أكبر مدينة في اليمن من حيث عدد السكان، وتخضع لسيطرة الحكومة علما أنها محاصرة بشكل شبه كامل من الحوثيين.

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق على الهجوم الذي وقع السبت.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 حرباً بين المتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي. وتصاعدت الحرب مع تدخل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة في مارس 2015.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم العديد من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية عدة، في حين يتّهم خبراء أمميون كافة أطراف النزاع بارتكاب "جرائم حرب".

ولا يزال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون آخرون، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مراراً أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً.