الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يتسلح بـ"التاريخ" لحسم ديربي العاصمة ضد أتلتيكو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 02:33 م
ريال مدريد
ريال مدريد

سيكون فريق ريال مدريد متسلحاً بالتاريخ عندما يستضيف أتلتيكو مدريد في العاشرة مساء اليوم، بملعب "الفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

مباراة اليوم تحمل رقم 277 على صعيد المواجهات الرسمية بين الفريقين في مختلف المسابقات، حسبما ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، حيث فاز ريال مدريد في 141 مباراة و68 انتصارًا لفريق أتلتيكو مدريد و67 تعادلاً، وسجل الفريقان أهدافًا بإجمالي 882 هدف في تاريخ "ديربي مدريد"، من بينها 474 هدف لصالح الريال و348 لصالح أتلتيكو مدريد.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ظل الدوافع التي يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز، ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 11 مباراة.

ويسعى ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، لتحقيق الفوز من أجل تقليص الفارق مع جاره أتلتيكو مدريد، والمحافظة على آماله في الإحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي، في حين يسعى الفريق الضيف لحصد النقاط الثلاث والاقتراب بقوة من حصد لقب "الليجا"، الذي ابتعد عن خزائن منذ موسم 2013-2014 التاريخي.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد في مباراة اليوم، كل من إيدين هازارد ومارتين أوديجارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز، للإصابة، في حين ضمت قائمة المباراة كل من، حراسة المرمى: كورتوا ولونين ودييجو ألتوبي، خط الدفاع: كارفاخال وأودريوزولا وميليتاو وراموس وفاران وناتشو ومارسيلو وميندي، خط الوسط: كاسيميرو وفالفيردي وكروس ومودريتش وإيسكو، خط الهجوم: كريم بنزيما وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز وفينيسيوس ورودريجو.