الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

علاء مبارك يتصدر قائمة محركات البحث

السبت 20/مايو/2023 - 09:58 ص
مصر تايمز

تصدر علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك قائمة محركات البحث "جوجل" وذلك بعدما كشف عن مفاجأة حول منع شقيقه جمال مبارك من الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

 

علاء مبارك يتصدر قائمة محركات البحث 

 

رد علاء نجل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك على تغريدة زعمت منع شقيقه، جمال مبارك من الترشح بالانتخابات الرئاسية حتى العام 2030.

 

وجاء في التغريدة التي حذفت في وقت لاحق: "الناس الأغبياء الي بيطالبوا بترشيح جمال مبارك للرئاسة والناس الأغبى منهم الي بيعارضوا وبيهاجموا جمال مبارك.. انتوا الاتنين شوية بهايم بصوت توفيق عكاشة لأن جمال مبارك ممنوع من الترشح بقوة القانون حتى 2030..".

 

ورد علاء مبارك على هذا التعليق قائلا: "نفسى أعرف مين البهيم الي قال لحضرتك المعلومة دي 2030 معلومة غير صحيحة اسف".

 

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية ستعُقد خلال عام 2024، بعد موافقة مجلس النواب على تعديل تشريعي بمد بقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي في منصبه حتى العام المقبل، مع السماح بترشحه لفترة جديدة مدتها 6 سنوات.

 

علاء مبارك في ذكرى وفاة ابنه: "اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله"
 

 

وأحيا علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ذكرى وفاة نجله "محمد"  18 مايو 2023.

 

ونشر علاء مبارك صورة جمعت والده الراحل حسني مبارك ونجله "محمد" عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قائلا: "الحمد لله؛ اللهم ارحم من كسر قلوبنا برحيله اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنة وأسكنه فسيح جناتك واجمعنا فيها يارب العالمين، اللهم ارحم جميع موتانا رحمة واسعة وتغمدهم برحمتك يارب".

 

وتوفي نجل علاء مبارك في مايو 2009 وكان وقتها يبلغ من العمر 12 سنة عقب إصابته بمرض نقل على أثره للعلاج في فرنسا، لكن العلاج لم يأت بأية نتائج ليلقى ربه.

 

مصطفى بكري لـ علاء مبارك: "ليك 8 مليار جنيه خارج مصر ومحدش هيقولك جبتهم منين"

 

وفي وقت سابق، طالب الكاتب الصحفى مصطفى بكري، علاء مبارك ، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، تحويل أمواله في الخارج إلى مصر.

 

وكتب مصطفى بكري عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، "أطلب من علاء مبارك إبن الأصول  الطيب ، أن يقف إلي جانب بلاده ويعطي رساله للآخرين ويحول مبلغ الـ 429 مليون دولار التي يملكها هو وشقيقه إلي البنك المركزي المصري ، بدلاً من تركها في الخارج والبلد في حاجه إلي العملة الأجنبية ، مش معقول قلب أخوتنا في بعض البلاد العربية أحن علي مصر من قلب واحد من أبنائها الذين استفادوا من خيراتها ، مارأيك يا علاء ، وبعدين صدقني محدش حيقولك أنت ازاي حوشت من مصروفك 8 مليار جنيه في سنوات قليلة ، نحن بلد قانون ونعرف أن لكل مجتهد نصيب ، إن شاءالله تبشرنا بخبر حلو ، نص مليار دولار يساعد برده!".

 

تقدم الكاتب الصحفي، مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، ببلاغ إلى النائب العام، ضد علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، اتهمه فيه بالسب في حقه وحق أسرته مما يشكل جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات.

 

وقد تضمنت الشكوى التي حملت رقم 37055 عرائض المكتب الفني لعام 2022 قيام علاء مبارك في معرض دفاعه عن نجيب ساويرس بالسب والقف في حق النائب مصطفى بكري وأسرته واتهمه بأنه "غير أصيل" لأنه لم يؤد واجب العزاء في وفاة والده الرئيس الأسبق حسني مبارك.