الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عايز شهادة وفاته.. والد الطالب المصري المتوفى بالسودان يستغيث بوزارة الخارجية

السبت 20/مايو/2023 - 01:29 ص
مصر تايمز

صرح نصر سيد، والد الطالب صابر،  بكلية السودان العالمية المتوفي والمدفون بالسودان، إنه يتمنى ويستغيث بوزارة الخارجية ليحصل على شهادة وفاة نجله، والتى لم يتمكن من الحصول عليها حتى الآن من جمهورية مصر العربية، رغم مرور شهرا على وفاته، وكل ما لديه هو صورة فقط للشهادة التى استخرجت بدولة السودان الشقيق.

 

ويطالب والد صابر نصر الشاب المصرى المتوفى بالسودان، وزارة الخارجية المصرية بمساعدته في الحصول على شهادة وفاة نجله، والذى حرم من رؤية أبنه ودفنة في مسقط رأسه بقرية ديروط الشريف في محافظة أسيوط بعد أن تعثرت كل طرق نقل جثمانه من السودان، نظراً للأحداث الجارية هناك، وقد وارى الثرى ودفن بها.

 

الجدير بالذكر ، إن الطالب صابر نصر سيد ابن قرية ديروط الشريف، التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط توفى يوم 22 من شهر أبريل الماضى، وهو طالب بالفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بجامعة السودان العالمية، وكانت الوفاة نتيجة لصراع مع إرتفاع درجات الحرارة بالجسم، وحيث تشهد السودان حالة من عدم الاستقرار، لم يحصل الطالب على العلاج اللازم ، ولقى ربه شهيداً فى طلب العلم كما احتسبه أهله وذويه وأصدقائه.

 

ودفن صابر نصر بالاراضى السودانية بعد أن فشل زملاءه وأسرته في نقل الجثمان  إلى مصر بسبب الأحداث الجارية هناك، وشيع جثمانه وأدى الصلاة عليه بواسطة أصدقائه بعد وفاته بيومين.