الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غدا.. انطلاق الامتحانات العملية والمعملية لطلب الدبلومات الفنية بجنوب سيناء

الجمعة 19/مايو/2023 - 11:42 م
مصر تايمز

يخوض طلاب الدبلومات الفنية الثانوية الزراعية امتحانات العملية والمعملية لنهاية العام بجنوب سيناء.
 

غدا.. انطلاق الامتحانات العملية والمعملية لطلب الدبلومات الفنية بجنوب سيناء  

 

وأعلن الأستاذ محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أن غدا السبت الموافق 20 مايو 2022  تنطلق الامتحانات العملية لطلاب وطالبات دبلوم الشهادة الثانوية الفنية الزراعية بمحافظة جنوب سيناء للعام الدراسي 2022 / 2023  ووفق الجدول المعلن .

وأشار وكيل الوزارة أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء الامتحانات غدا لطلاب وطالبات الدبلوم الفني الزراعي 116طالب/طالبة داخل ٤ لجان امتحانية مقسمة كالتالي (  لجنة واحدة بمدرسة مصطفى كامل الثانوية الفنية برأس سدر ولجنة واحدة بمدرسة نويبع الثانوية الفنية الزراعية و لجنة واحدة بمدرسة سانت كاترين الثانوية الفنية الزراعية و لجنة واحدة بمدرسة طور سيناء الثانوية الزراعية إضافة لعدد 2 مركزين رئيسين  بمدينة طور سيناء وأبوزنيمة يتبعهما 9 مراكز فرعية .

وأكد وكيل الوزارة على لجان الإدارة والنظام والمراقبة، ولجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بتحويل جميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع الوسائل، وحيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين، أو الطلاب، أو انتحال صفة الطالب إلي الشؤون القانونية لإعمال شؤونها من خلال تطبيق القانون، التي تصل عقوبتها إلي الحبس والغرامة لكل من شارك، أو ساهم في التسهيل للغش.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم قد قامت بتخصيص عدد 14 استراحة على مستوى إدارات الطور، ورأس سدر، وأبو زنيمة وأبورديس، ودهب، ونويبع، وشرم الشيخ لامتحانات الدبلومات الفنية بعدد 385 سريرا مجهزة بسبل المعيشة والراحة للسادة المعلمين.

يذكر أن الامتحانات العملية والمعملية الدبلومات الفنية (صناعي - تجاري - فندقي) تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو  على أن تبدأ الامتحانات التحريرية للجميع يوم السبت الموافق 27 مايو وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 يونيو.