الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المصريين الأحرار يُتابع جلسات الحوار الوطني

الجمعة 19/مايو/2023 - 07:41 م
مصر تايمز

تابع حزب«المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن كثب مسار جلسات الأسبوع الأول للحوار الوطني بالأمس، وكان نموذج للحوار المنشود من خلال الأطروحات المختلفة.

 

وقال الحزب_في بيان صحفيا_إنه خلال مشاركة ومتابعة جادة لمسار الحوار الوطني كان منصة وطاولة معبرة عن كافة الآراء المتنوعة من كافة التيارات المختلفة المشاركة في مسيرة الحوار الوطني البناء، ونتطلع أن يستمر طريق في النسق والمسار للوصول إلى الهدف المنشود.

 

أضاف الحزب، أن مناقشات اللجان المختلفة في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية جاءت زاخرة بأفكار من كافة الحضور وكان المصريين الأحرار مشاركا برؤية ودراسات واقعية وجادة في كافة المحاور.

 

وأكد الحزب أن المناقشات والجلسات كانت حيادية دون الحجر علي الآراء أو تحديد سقف للحديث مع ضوابط مدونة السلوك المتوافق عليها، وعبر الجميع عن رؤيته دون قيود.

 

وفي ضوء متابعة الحزب، لفت إلى أن اهتمام الشارع المصري بالحوار بات متزايدا وساهم في ذلك إذاعة الجلسات من الأطروحات خاصة الجانب الاقتصادي التي تمس المواطن في المقام الأول.

 

وأوضح المصريين الأحرار أن الحزب لديه جاهزية لكل المحاور بالدراسات الجاهزة وفق طبيعة الحال وتهدف خدمة مصر بالمقام الأول.

 

وسرد الحزب أبرز المداخلات والمشاركات خلال الأسبوع الأول ومنها رؤية للنظام الانتخابي بالقائمة النسبية وتصور مفوضية التمييز وآليات معالجة العنصرية، و رؤية التوسع في برامج الحماية الاجتماعية، ودراسة تفصيلية لتحفيز الاستثمار وتعزيز خارطة مصر السياحية، وتصورا شاملا للهوية الوطنية، والوصايا علي المال.

 

وإذ يؤكد المصريين الأحرار أن رؤيته في المحاور المختلفة مدروسة وقابلة للتنفيذ وتهدف إثراء الحياة العامة المصرية وخدمة الوطن والمواطن لتحقيق هدف منشود وهو "مصر اللي بنحلم بيها".