السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إشبيلية يفوز على يوفنتوس ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي لمواجهة روما

الجمعة 19/مايو/2023 - 12:58 ص
إشبيلية
إشبيلية

تأهل فريق إشبيلية الإسباني إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على نظيره يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب استاد "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن منافسات إياب نصف النهائي.

إشبيلية يفوز على يوفنتوس ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي لمواجهة روما

 

تقدم فريق يوفنتوس بهدف في الدقيقة (65) عن طريق نجمه البديل دوسان فلاهوفيتش، قبل أن يتعادل فريق إشبيلية عن طريق اللاعب خيسوس فيرنانديز سوسو في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

 

ونجح  إيريك لاميلا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (95) من الشوط الأول الإضافي.

 

وتعرض اللاعب ماركوس أكونيا للطرد في الدقيقة (115) بعد الحصول على إنذارين متتاليين.

 

وجاء تشكيل إشبيلية كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو، خط الدفاع: نافاس، بادي، جوديلي، أكونيا، خط الوسط: فيرناندو، أوليفر توريس، راكيتيتش، خط الهجوم: أوكامبوس، يوسف النصيري، بريان جيل.

 

بينما جاء تشكيل يوفنتوس كالتالي:

حراسة المرمى : تشيزني، خط الدفاع: دانيلو، مانويل لوكاتيلي، جاتي، خط الوسط: خوان كوادرادو، جونيور، فاجيولي، أدريان رابيو، بريمير، خط الهجوم: أنخيل دي ماريا، مويس كين.

 

إشبيلية ضد يوفنتوس.. وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق احداث مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 


إشبيلية ضد يوفنتوس.. الدوري الأوروبي على موعد مع نهائي ايطالي
 

إشبيلية ضد يوفنتوس.. وما يزيد من صعوبة الفريق الإيطالي في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015-2016 (2-0 و0-1) و2016-2017 (0-0 و3-1)، أن أداء الفريق تحسن كثيراً منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الإشراف عليه خلفاً لخورخي سامباولي.


إشبيلية ضد يوفنتوس.. وقد تكون "يوروبا ليج" على موعد مع نهائي إيطالي 100% لأول مرة منذ تغلب إنتر على لاتسيو 3-0 عام 1998.


إشبيلية ضد يوفنتوس .. وتجمع مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس بين فريقين متخصصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية وإن كان في عصرين مختلفين، ويعتبر عملاق تورينو من أنجح الأندية على صعيد "يوروبا ليغ" التي أحرز لقبها 3 مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضاً مرة واحدة أخرى إلى النهائي.

 

كما أن يوفنتوس الإيطالي حقق لقبه الأول في المسابقة في 1977، قبل أن يتوج بها عامي 1990، و1993، ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحاً في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول و أتلتيكو مدريد.