الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روما يتعادل سلبيًا مع باير ليفركوزن ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

الجمعة 19/مايو/2023 - 12:35 ص
روما
روما

تأهل روما الإيطالي إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعد التعادل السلبي، مع مضيفه فريق باير ليفركوزن الألماني، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الخميس، على ملعب "باي أرينا"، فى إياب نصف النهائي.

روما يتعادل سلبيًا مع باير ليفركوزن ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي

 

وجاء تشكيل روما كالتالي:

حراسة المرمي: روي باتريسيو، الدفاع: إيبانيز، مانشيني، سبيناتزولا، سيليك، الوسط: ماتيتش، كريستنتي وبوفي، الهجوم: بيليجريني، بيلوتي وابراهام.

 

وحقق فريق روما الفوز على باير ليفركوزن الألماني، بهدف دون رد ، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 

وسجل إدواردو بوف لاعب روما هدف اللقاء، في الدقيقة 63 من عمر أحداث الشوط الثاني، ليهز شباك الفريق الألماني بهدف وينجح في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب.
 

وتعادل فريق روما سلبياً مع بولونيا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الايطالي، على ملعب "ريناتو دال ارا".

 

ويقع روما في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة بعدما لعب 35 لقاء حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 8 لقاءات وخسر 10 لقاءات وأحرز لاعبوه 45 هدف وسكن مرماه 33 هدف.

 

جوزيه مورينيو يرد على عرض باريس سان جيرمان 
 

رد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، على الأنباء التي ترددت بشأن تدريبه باريس سان جيرمان، خلفًا للمدرب الحالي كريستوف جالتييه.
 


قال مورينيو لشبكة سكاي سبورتس الأربعاء الماضي : "إذا اتصلت بي إدارة باريس سان جيرمان، فإنهم لن يجدوني"، متابعاً، "هذا لأنهم لم يتحدثوا معي أبدا".

 

ويرتبط المدرب البرتغالي المخضرم بعقد مع روما حتى عام 2024، لكنه ارتبط بمفاوضات لتدريب باريس سان جيرمان في الموسم المقبل.

 

وأكدت تقارير فرنسية أن المستشار الرياضي للنادي الباريسي، لويس كامبوس، تواصل مع خورخي مينديز وكيل أعمال مورينيو خلال الأيام الماضية.

 

ويواجه جالتييه خطر الإقالة من تدريب باريس سان جيرمان، مع نهاية الموسم الجاري، خاصة بعد الخروج من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، وتراجع المستوى والنتائج في بطولة الدوري الفرنسي.

 

مانشستر يونايتد يخطط لضم أبراهام هداف روما

 

كشفت صحيفة ميرور البريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي سيوجه أنظاره نحو تامي أبراهام لاعب روما الايطالي، من أجل ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتعزيز صفوفه.

 

وأكدت الصحيفة أن مان يونايتد يراقب موقف الدولي الإنجليزي أبراهام مع فريقه روما الإيطالي، مشيرة إلى أن كشافة النادي توجهوا إلى إيطاليا لمتابعة اللاعب عن قرب.


 

وأضافت أن عدم اتضاح الرؤية بالنسبة إلى إمكانية التعاقد مع هاري كين قادماً من توتنهام جعلت لاعب تشيلسي السابق مرشحاً للذهاب إلى أولد ترافورد، وايضا أن ممثلي يونايتد تابعوا من الملعب تألق أبراهام في مباراة روما وميلان، وإحرازه هدف "الذئاب" في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 السبت الماضي.

 

واختتمت موضحة أن تشيلسي لديه أحقية استعادة أبراهام من روما في حال دفع النادي اللندني 70 مليون جنيه إسترليني، رغم أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً انتقل في صيف 2021 إلى روما مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

 

وفي أغسطس 2021 أعلن نادى روما الإيطالى، تعاقده مع تامي أبراهام قادمًا من فريق تشيلسى الإنجليزى لمدة 5 مواسم مقبلة بعقد يمتد حتى عام 2026 .