الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وفد سياسي واعلامي مصري رفيع المستوي في قمة جدة

الخميس 18/مايو/2023 - 02:29 م
مصر تايمز

وصل وفد اعلامي  كبير  إلى جدة لحضور وتغطية اجتماعات القمة العربية التي تنطلق صباح غد الجمعة ويضم الوفد نخبة من الإعلاميين والكتاب  في مقدمتهم كرم جبر  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمفكر  الدكتور مصطفي الفقي والدكتور عبد المنعم سعيد عضوٍ مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة صحيفة المصري اليوم  ومصطفى بكري عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع.

 

وفد سياسي واعلامي مصري رفيع المستوي في قمة جدة

 


كما يضم الوفد الأستاذ علي حسن  رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، والدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والإعلامي الأستاذ أحمد موسى والأستاذ أحمد الطاهري  رئيس تحرير مجلة روزاليوسف رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والأستاذ عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ رئيس تحرير جريدة الشروق والكاتب الصحفي سليمان جودة .


ويضم الوفد كذلك الاعلاميين عمرو خليل المذيع بقناة "سي بي سي" وأحمد أبو زيد المذيع بقناة القاهرة والإعلامية أمل الحناوي المذيعة بقناة القاهرة الإخبارية ، وكريم أسامة مدير التنفيذ والتشغيل  في قطاع الأخبار في الشركة المتحدة والأستاذ أحمد نديم نائب رئيس شبكة " سي بي سي".


ويجري الوفد لقاءات مع بعض المسؤولين العرب والسعوديين، ومن جانبه أكد  الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اعمال القمة العربية  يعكس حرص مصر بقيادته علي الدفع قدما بمسيرة العمل العربي المشترك ودعم وتطوير أواصر التعاون مع الدول العربية الشقيقة .


وقال كرم جبر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط  أن مشاركة وفد اعلامي مصري كبير لتغطية فعاليات القمة يعكس  الحرص  على إطلاع الرأي العام في مصر والعالم العربي على أعمال هذه القمة والقضايا التي سيناقشها القادة العرب وما سيتوصلون اليه من نتائج من أجل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادى  والاجتماعي وذلك لتحقيق الاستقرار السياسي وتعزيز الامن والدفع بعجلة التنمية بما ينعكس ايجابيا علي العالم العربي ومواطنيه بشكل مباشر .


وقال أن هذه القمة تعقد في ظل حرص القادة العرب على تحقيق اكبر قدر من التوافق حول القضايا العربية في مواجهه الازمات السياسية والاقتصادية من حولنا والتي تستلزم  موقفا عربيا موحدا وتنسيقا وتشاورا للعمل علي ايجاد  حلول مشتركة لها