الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لمباراة يوفنتوس ضد إشبيلية في الدوري الأوروبي

الخميس 18/مايو/2023 - 01:17 م
يوفنتوس
يوفنتوس

يحل فريق يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على نظيره فريق إشبيلية الإسباني، فى قمة نارية تجمع بينهما اليوم الخميس، في الساعة العاشرة مساءً ، ملعب استاد "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 

التشكيل المتوقع لمباراة يوفنتوس ضد إشبيلية في الدوري الأوروبي

 

 

وجاء تشكيل يوفنتوس المتوقع كالاتي: حراسة المرمى : تشيزني، خط الدفاع: دانيلو، بونوتشي ، أليكس ساندرو، خط الوسط: خوان كوادرادو، ميريتي ، مانويل لوكاتيلي ، أدريان رابيو، كوستيتش، خط الهجوم: أنخيل دي ماريا ، فلاهوفيتش.

 

وضم تشكيل إشبيلية المتوقع كلا من: حراسة المرمى: ياسين بونو، خط الدفاع: نافاس، بادي، جوديلي، أكونا، خط الوسط: فيرناندو، أوليفر توريس ، راكيتيتش، خط الهجوم: أوكامبوس، يوسف النصيري، بريان جيل.

 

وحسم التعادل الإيجابي بهدف مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم" ضمن منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

يوفنتوس يعلن انتهاء موسم بوجبا

 

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن إنتهاء موسم لاعبه بول بوجبا بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراته الأولى منذ 13 شهرًا أمام كريمونيزي في الدوري الإيطالي.

 

وحقق فريق يوفنتوس فوزاً مستحقاً أمام نظيره كريمونيزي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن مواجهات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وسجل هدفي يوفنتوس نيكولو فاجيولي بالدقيقة 55 وجليسون بريمر بالدقيقة 79.

 

وتعرض بوجبا لإصابة رفقة يوفنتوس في مباراته الأولى منذ 13 شهرًا بعد 24 دقيقة ويغادل الملعب بالدموع، ويدخل اركاديوز المباراة بدلاً منه.

 

وحقق فريق إشبيلية فوزاً مثيراً على نظيره بلد الوليد بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر الدوري الإسباني.

 

وجاء ثلاثية إشبيلية عن طريق رافا مير فيسينتي واليخاتدرو جوميز وخيسوس كورونا في الدقيقة 50-78-93 على الترتيب.


ومن ناحية أخرى، أعلن الإسباني فيرناندو يورينتي، مهاجم يوفنتوس الإيطالي وأتليتك بيلباو السابق، اعتزاله كرة القدم في عمر 37 عامًا

 

وقال يورينتي عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: "حلمت بأن أصبح لاعب كرة قدم محترف منذ سن مبكرة جدًا. من كان يظن أنني سأعيش هذا الحلم بكل الفرص الرائعة التي أتاحتها لي كرة القدم طوال مسيرتي".

 

وأضاف: "لقد كان طريقًا طويلًا خلال سنوات عديدة، ومع العمل والتضحية والتواضع والعاطفة، استمتعت بكوني جزءا من فرق رائعة حقًا".


 

وتابع: "أود أن أشكر الجميع على الفرص التي قدموها لي، وأشكر المشجعين على حبهم ودعمهم طوال هذه السنوات"، واختتم: "أشعر بفخر كبير لأنني مررت بالعديد من التجارب الرائعة في كرة القدم، شكراً لكم".

 

 وتجمع مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس بين فريقين متخصصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية وإن كان في عصرين مختلفين، حيث يعتبر عملاق تورينو من أنجح الأندية على صعيد "يوروبا ليج" التي أحرز لقبها 3 مرات أيام كأس الاتحاد الأوروبي، بينها اثنان في التسعينات التي شهدت وصوله أيضًا مرة واحدة أخرى الى النهائي.

 

إشبيلية ضد يوفنتوس اليوم في نصف نهائي الدوري الأوروبي

 

كما أن يوفنتوس الإيطالي حقق لقبه الأول في المسابقة في عام 1977 قبل أن يتوج بها عامي 1990، و1993، ويخسر نهائي 1995، ما جعله في المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق نجاحًا في المسابقة مشاركة مع مواطنه إنتر وليفربول و أتلتيكو مدريد.

 

والفوز بلقب المسابقة هذا الموسم يعد له أهمية كبرى بالنسبة ماسيمو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي؛ لأنه سيضمن بذلك مشاركته بدوري الأبطال في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي.

 

ولكن مهمة الفوز باللقب لن تكون سهلة على الفريق الإيطالي إذ يصطدم بنظيره إشبيلية الإسباني "ملك" المسابقة من دون منازع في عصرها الحديث بعدما أحرز لقبها 6 مرات بين 2006، و2020.

 

وما يزيد من صعوبة الفريق الايطالي في مواجهته الثالثة مع النادي الأندلسي بعد الدور الأول لدوري الأبطال موسمي 2015-2016 (2-0 و0-1) و2016-2017 (0-0 و3-1)، أن أداء الفريق تحسن كثيرًا منذ تولي خوسيه لويس مينديليبار مهمة الاشراف عليه في مارس الماضي خلفاً لخورخي سامباولي.


وقد تكون "يوروبا ليج" على موعد مع نهائي إيطالي 100 بالمائة لأول مرة منذ تغلب إنتر على لاتسيو (3-0) عام 1998، إذ يتواجد في نصف النهائي الثاني روما الذي يواجه الخميس باير ليفركوزن.