السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الخميس 18-5..الزمالك في مهمة ثأرية ضد أسوان..مواجهات نارية في الدوري الأوروبي..وست هام ضد ألكمار في المؤتمر الأوروبي..نيوكاسل يعزز موقعه بالمربع الذهبي..مباراتين بالدوري السعودي

الخميس 18/مايو/2023 - 03:01 م
يوفنتوس
يوفنتوس

خريطة مباريات اليوم الخميس ..يشهد اليوم الخميس الموافق 18 من مايو مواجهات نارية في العديد من البطولات، وعلى قمة مباريات اليوم الزمالك يتحدى أسوان في الدوري المصري للعودة مره أخرى لنغمة الانتصارات مصالحة جماهير القلعة البيضاء، ويوفنتوس ضد إشبيلية في صراع مشتعل لخطف بطاقة التأهل لنهائى الدورى الأوروبى، إلى جانب روما الذي يحل ضيفاً على باير ليفركوزن من نفس البطولة، ويقام مباراتين في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، الاولي بين وست هام يونايتد ونظيره ألكمار، والثانية تجمع بين بازل وفيورنتنا، وعلى صعيد أخر، نيوكاسل يونايتد يتحدى برايتون لتعزيز موقعه في المربع الذهبي من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى مواجهات هامة في الدوري السعودي، أبها ضد الاتفاق، والشباب أمام الوحدة، وتريزيجيه في مهمة جديدة مع طرابزون سبور بالدوري التركي.

 

 

الزمالك يسعى لاستعاده نغمة لانتصارات ضد اسوان ومصالحة جماهيره 

 

يسعى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك للثأر من نظيره أسوان عندما يلتقي الفريقان في الثامنة مساء اليوم الخميس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

ويأمل الزمالك وهو يواجه أسوان اليوم الخميس في تحقيق الفوز لرد اعتباره بعد هزيمته 2-1 بأسوان في الدور الأول وأيضاً للحفاظ على المركز الرابع ومحاولة مطاردة بيراميدز صاحب المركز الثالث ويملك 49 نقطة.


ويملك الزمالك 43 نقطة من 25 مباراة مقابل 31 نقطة لأسوان من 27 مباراة في المركز الـ 12 ويرغب في الخروج بنقطة واحدة على الأقل تساعده على البقاء في منطقة الأمان.


 

ضمت قائمة الزمالك ضد أسوان كلا من: حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم، الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمود شبانة - مصطفى الزناري - محمد طارق - حاتم محمد "سكر"، الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - سيف جعفر - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد بلحاج - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو" - إبراهيما نداي - مصطفى شلبي، الهجوم: سيف الدين الجزيري - سامسون أكينولا.

 

وشهدت قائمة الزمالك ضد أسوان استبعاد يوسف أسامة نبيه لأسباب فنية، بينما يغيب محمود الونش وعمرو السيسي وأحمد فتوح ومحمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة وناصر منسي للإصابة.


 

يدير مباراة الزمالك اليوم ضد أسوان طاقم تحكيم يضم كلاً من، محمد يوسف حكماً للساحة، وعماد العقاد وإسلام أبو العطا "مساعدين"، وصبري إبراهيم حكماً رابعاً، وخالد الغندور حكماً للفيديو، ومحمد عبد العزيز مساعداً لحكم الفيديو.

 

 

الصراع على بطاقة نهائي الدوري الأوروبي

 

-يوفنتوس ضد إشبيلية

يحل فريق يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على نظيره فريق إشبيلية الإسباني، فى قمة نارية تجمع بينهما اليوم الخميس، في الساعة العاشرة مساءً ، ملعب استاد "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.
 

وحسم التعادل الإيجابي بهدف مباراة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم" ضمن منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن إنتهاء موسم لاعبه بول بوجبا بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراته الأولى منذ 13 شهرًا أمام كريمونيزي في الدوري الإيطالي.

 

وحقق فريق يوفنتوس فوزاً مستحقاً أمام نظيره كريمونيزي، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن مواجهات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وسجل هدفي يوفنتوس نيكولو فاجيولي بالدقيقة 55 وجليسون بريمر بالدقيقة 79.


 

وتعرض بوجبا لإصابة رفقة يوفنتوس في مباراته الأولى منذ 13 شهرًا بعد 24 دقيقة ويغادل الملعب بالدموع، ويدخل اركاديوز المباراة بدلاً منه.

 

وحقق فريق إشبيلية فوزاً مثيراً على نظيره بلد الوليد بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر الدوري الإسباني.

 

وجاء ثلاثية إشبيلية عن طريق رافا مير فيسينتي واليخاتدرو جوميز وخيسوس كورونا في الدقيقة 50-78-93 على الترتيب.

 

 

-روما ضد باير ليفركوزن

يحل فريق روما الإيطالي، ضيفا ثقيلا على  نظيره فريق باير ليفركوزن الألماني، اليوم الخميس، في الساعة العاشرة مساءً، بملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 

وحقق فريق روما الفوز على باير ليفركوزن الألماني، بهدف دون رد ، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 

وسجل إدواردو بوف لاعب روما هدف اللقاء، في الدقيقة 63 من عمر أحداث الشوط الثاني، ليهز شباك الفريق الألماني بهدف وينجح في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب.


 

وتعادل فريق روما سلبياً مع بولونيا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الايطالي، على ملعب "ريناتو دال ارا".

 

ويقع روما في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة بعدما لعب 35 لقاء حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 8 لقاءات وخسر 10 لقاءات وأحرز لاعبوه 45 هدف وسكن مرماه 33 هدف.

 

 

مواجهات هامة في دوري المؤتمر الأوروبي 

 

-وست هام يونايتد ضد ألكمار

 يشهد ملعب "أفاس" مباراة من العيار الثقيل اليوم الخميس، يجمع بين  وست هام يونايتد و إي زد آلكمار الهولندي، صمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي بالموسم الجارى 2022-2023.


وتنطلق صافرة المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والحادية عشر بتوقيت ابوظبي، عبر قناة beIN sport.


وسيخوض وست هام يونايتد مباراة الليلة مسلحاً بنتيجة مباراة الذهاب ، بعد أن حقق فوزاً مبهراً 2-1 على فريقه الضيف ألكمار في هولندا في لقاء الفريقين، في الملعب "الأولمبي"، بمدينة لندن ، في الجولة الأولى من نصف نهائي دوري المؤتمرات الأوروبية.

 

 

-فيورنتينا ضد بازل
حل فريق فيورنتينا الإيطالى ضيفا ثقيلًا على حساب منافسه بازل السويسرى مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم الجارى 2022-2023، في العاشرة مساء على ملعب "سانت جاكوب بارك".


وتميل الكفة نحو الفريق السويسرى في التأهل للمباراة النهائية لدورى المؤتمر الأوروبى، بعدما أسقط فيورنتينا بهزيمة قاسية على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ارتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023. 

 

وتأهل فيورنتينا إلى نصف النهائي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، رغم هزيمته على ملعبه أمام ليخ بوزنان البولندي 2-3، في إياب دور الثمانية، ليبلغ نصف النهائي بمجموع 5-4 مستفيدا من فوزه الكبير خارج ملعبه في الذهاب بنتيجة 4-1، وحسم بازل التأهل لنصف النهائي على حساب نسس الفرنسي بعد التعادل ذهابا في سويسرا 2-2، والفوز في فرنسا 2-1، ليتأهل بازل بمجموع 4-3. 

 

 

نيوكاسل يتحدى برايتون لتعزيز موقعه بالمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي 

 

يحتضن ملعب "سانت جيمس بارك" في التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا نيوكاسل وبرايتون في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 25 بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويرغب نيوكاسل في إستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على برايتون في مباراة اليوم وتعزيز موقعه بالمربع الذهبي في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز وإنعاش آماله في بطاقة مؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل فريق المدرب إيدي هاو المركز الثالث، متفوقا بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد وبنقطة واحدة أمام ليفربول صاحب المركز الخامس الذي يشهد صحوة مؤخرا.


 

وتتبقى 3 مباريات لناديا نيوكاسل ومانشستر يونايتد مقابل مباراتين لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، لكن مع صحوة ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، والذي حقق سلسلة من سبعة انتصارات متتالية اشتعلت المنافسة على آخر مركزين بالمربع الذهبي.

 

وسيخفف الفوز على برايتون الضغوط على نيوكاسل بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين لكن برايتون يطارد مكانا في أوروبا لأول مرة في تاريخه، وسيكون مفعما بالثقة بعد تدمير حلم أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر في تحقيق اللقب يوم الأحد الماضي بالفوز عليه في عقر داره بثلاثية نظيفة.


 

ويعرف هاو مدرب بورنموث السابق، الذي حول نيوكاسل المملوك لشركة الاستثمار السعودية من منافس على الهبوط إلى واحد من أكبر أربعة فرق في الدوري منذ توليه المسؤولية قبل 18 شهرا، أن تجاوز المباريات الأخيرة قد يكون أصعب جزء من الموسم، وقال: "أدرك جيدا أهمية كل مباراة. هناك ثلاث مباريات متبقية في المنافسة على المراكز الأربعة الأولى سيكون هذا هو الجزء الأصعب، ونحتاج إلى تضافر الجهود لتحقيق ذلك. يجب أن تظهر شخصيتك في المباريات المهمة، سأحاول مساعدة الفريق بكل تجربة كبيرة مررت بها كلاعب أو مدرب".

 

ولم يلعب نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا منذ عقدين، وسيكون من المحبط أن يفرط في هذه الفرصة بعدما قدم موسما رائعا. وأوضح هاو أن الهدوء مطلوب في مواجهة برايتون صاحب المركز السادس، وأضاف: "من بين الأشياء التي استخدمتها دائما في المواقف الصعبة هو إبقاء الأمور بسيطة جدا وواضحة وعدم المبالغة في تعقيد الأمور. أعتقد أنها ستكون مهمة صعبة جدا، لكني أتطلع لقطع خطوة كبيرة للأمام"، وبعد برايتون، سيستضيف نيوكاسل منافسه ليستر سيتي المهدد بالهبوط، قبل أن يواجه تشيلسي.
 

 

مباراتين في الدوري السعودي 

 

-أبها ضد الاتفاق

تنطلق صافرة احداث اللقاء التي تجمع بين ابها والاتفاق في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والثامنة بتوقيت ابو ظبي، عبر SSC Extra 1 على ملعب استاد مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.


 

ويدخل نادي الاتفاق مباراة اليوم ، ويحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 33 نقطة من إجمالي 26 مباراة خاضها،  يدخل نادي أبها المباراة محتلاً المركز 11 برصيد 30 نقطة ، من إجمالي 26 مباراة خاضها ، ومن المتوقع أن يبذل الفريقان قصارى جهدهما على أرض الملعب لانتزاع النقاط الثلاث والفوز بالمباراة.

 

-الشباب ضد الوحدة

ويواجه الشباب نطيره الوحدة في تمام  الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية والثامنة بتوقيت ابو ظبي، عبر SSC Extra 2، على ملعب استاد الامير فيصل بن فهد.


 

يحتل فريق الشباب المركز الثالث في جدول الترتيب، بعد أن خاض 26 مباراة وحصد 53 نقطة، وفي آخر مباراة له خسر بثنائية أمام فريق الاتفاق، و يحتل فريق الوحدة المركز 13 في جدول ترتيب الدوري السعودي، بعد أن لعب 26 مباراة وحصد 26 نقطة.

 

 

مهمة جديدة لـ تريزيجيه مع طرابزون ضد فنربخشة بالدورى التركى
 

 

يستعد فريق طرابزون سبور المحترف ضمن صفوفه الدولي المصرى محمود حسن تريزيجيه، لمواجهة نظيره فنربخشة، في الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الجاري.

 

ويحتل طرابزون سبور المركز السابع من جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 48 نقطة، بينما يحتل فنربخشة المركز الثالث برصيد 68 نقطة.

 

وغاب تريزيجيه عن قائمة طرابزون سبور التركي، لمواجهة نظيره أنقرة جوجو، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري التركي الممتاز، وحسم فريقه الفوز بثنائية.