الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكونفدرالية.. نهائي مرتقب بين يانج أفريكانز واتحاد العاصمة

الخميس 18/مايو/2023 - 11:06 ص
الكونفدرالية  - جانب
الكونفدرالية - جانب من المباراة

الكونفدرالية ..تأهل فريق يانج أفريكانز التنزانى إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، على حساب نظيره مارومو جالانتس الجنوب أفريقي.

 

 

الكونفدرالية ..يانج أفريكانز يتأهل لنهائي للمرة الأولى بتاريخه 

 

الكونفدرالية ..وحقق فريق يانج أفريكانز الفوز على نظيره مارومو جالانتس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء على ملعب الأخير في جنوب إفريقيا ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2022-2023.

 

الكونفدرالية ..جاءت أهداف المباراة عن طريق فيستون مايلي، كيندي موسوندا في الدقيقتين 45، و62 على التوالي لصالح يانج أفريكانز، ورانجا شيفافيرو في الدقيقة 91 لمارومو جالانتس.

 

الكونفدرالية ..وأطاح فريق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي بنظيره المصري بيراميدز من منافسات دور ربع النهائي من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

 

اتحاد العاصمة الجزائري يتأهل لنهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه
 

 

حقق فريق اتحاد العاصمة الجزائري فوزًا غاليًا مساء الأربعاء، بنتيجة 2-0، أمام فريق أسيك، بكأس الكونفدرالية.

 

ولعب فريق اتحاد العاصمة مع أسيك في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

وأحرز الهدف الأول لاتحاد العاصمة خالد بوسليو في الدقيقة 28، وأضاف إسماعيل بلقاسمي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ80، في المباراة التي أقيمت على ملعب "5 جويلية".

 

ويعد هذا النهائي هو الأول لفريق اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة الكونفدرالية، حيث سبق وأن صعد لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2015 المباراة التي خسرها من مازيمبي بنتيجة 2-0.

 

وبهذه النتيجة، يضرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري موعدًا مع يانج أفريكانز التنزاني في نهائي البطولة القارية، وستقام مباراة الذهاب يوم الأحد الموافق 28 مايو الجاري، في حين سيقام الإياب يوم 3 يونيو المقبل.

 

مدرب اتحاد العاصمة: سنقاتل من أجل تحقيق لقب الكونفدرالية
 

أكد عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لنادي اتحاد الجزائر لكرة القدم أن فريقه سيقاتل من أجل التتويج بلقب كأس الكونفدرالية عندما يلاقي منافسه يانج أفريكانز التنزاني في نهائي المسابقة.

 

وتأهل اتحاد الجزائر للمباراة النهائية عقب فوزه على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بثنائية نظيفة الأربعاء، في إياب نصف النهائي، بعدما تعادل الفريقان دون أهداف في مباراة الذهاب.

 

وقال بن شيخة، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: الآن علينا أن نخرج للعلن، لا يجب أن نبقى متخفين، الفوز أو الموت. بداية من منتصف الليل سنبدأ الإعداد للنهائي.

 

وأضاف: أعرف أنه فريق جيد «يانج أفريكانز»ن لم أشاهد مباراته أمام ماريمو جالانتس حتى لا أشتت تركيزي، لدي ملف ثقيل عنه وسيكون لدي الوقت بدون شك لتصفحه.

 

من جهة أخرى، اعترف بن شيخة، أن المباراة أمام أسيك ميموزا لم تكن سهلة إطلاقا، بالنظر لقوة المنافس وجودة لاعبيه ومدرب يقود الفريق منذ 4 سنوات.

 

وأختتم: أولادي قدموا مباراة بطولية. سعيد لكل مكونات اتحاد الجزائر وكل الجزائريين الذين جاءوا لمساندتنا رغم أنهم ليسوا من مشجعي الاتحاد.الفارق صنعه اللاعبون والجماهير.