الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

غادة والي عن اتهامها بسرقة تصميمات فنان روسي: مش هسيب حقي

الخميس 18/مايو/2023 - 12:36 ص
غادة والي
غادة والي

ردت المصممة غادة والي على اتهامها بسرقة تصميمات فنان روسي ، قائلة ،" أي حد عنده مشكلة تانية ممكن يلجأ للقضاء المصري، تعبت في الـ15 سنة في مسيرتي المهنية عشان أبني شركتي، وتعبت جدًا في فريق عملي وحتى أصل لثقة عميلي الذي منحني مشروعا كبيرًا ومهمًا، مش هسيب حقي، وبحترم شغلي اللي فات واللي جاي.

 

وقالت خلال لقاء لبرنامج "تفاعلكم"، المذاع عبر فضائية "العربية"، إنها تعرضت لأزمة كبيرة إعلاميًا العام الماضي، بعد اتهامات الفنان الروسي لها بسرقة أربع لوحات من أعماله، واستخدامها بتغييرات طفيفة في جداريات محطة مترو كلية البنات في العاصمة القاهرة.

 

وأشارت إلى أن الأزمة أدت إلى تعرضها لمشكلات أثناء الولادة في المستشفى، ولم تمنحها الفرصة للرد بكل قوتها، مضيفة: "زي أي شخص تعرض لتنمر إلكتروني بالشكل الكبير ده، تأثر مهنيًا ونفسيًا على مدار العام الماضي"

 

وأكملت: اللي حصل بالنسبة لي كابوس مش قادرة أشوفه بيحصل من غير ما أعرف أتكلم وأدافع عن نفسي، قائلة إنها كانت حريصة على إحياء تصميماتها للتراث المصري، بعد عودتها من إيطاليا وإنهاء الماجستير.

 

وذكرت أن تعاونها مع شركة المشروبات الغازية لم يكن المشروع الأول الذي تصممه للتعبير عن تلك الفكرة، معقبة: "مش أي حد يقول أي اتهام نصدقه بدون أية دلائل، الحملة الخاصة بالشركة كانت في 2018 ورسمت الرسومات بيدي".

 

واتهم الفنان الروسي جريجوري كوراسوف، المصممة المصرية غادة والي، وشركة بيبسي بسرقة بعض الرسومات الخاصة واستخدامها في أحد إعلانات شركة بيبسي دون علم صاحبها الأصلي.

 

فنان روسي يتهم شركة بيبسي والمصممة غادة والي بسرقة تصميماته ويطالب بتعويض


وقال محامي الفنان التشكيلي، إن  كوراسوف اكتشف أن أحد لوحاته ورسوماته الفنية تم استخدامها في إعلان على جميع وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية، الخاصة بشركة بيبسي وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.

 

وأوضح المحامي، أن الفنان الروسي قرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة بيبسي والمصممة غادة والي، وطالب بتعويض مادي ضخم واعتذار رسمي من الشركة عن تلك الأفعال غير المبررة لسرقة مجهود وأعمال شخص ونسبها إليهم، وسبق واتهم نفس المصمم  غادة والي من قبل بسرقة تصميماته على لوحات مترو الانفاق المصري.