الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم الفن يودعون المبدع هشام شربتجي (صور)

الأربعاء 17/مايو/2023 - 05:02 م
مصر تايمز

هشام شربتجي.. حرص عدد من نجوم الفن على التواجد بجانب رشا شربتجي ابنة المخرج السوري الراحل هشام شربتجي الذي لازال جثمانه موجودا في مستشفى جمعية المواساة بدمشق.

 

هشام شربتجي .. تصدر اسم المخرج الراحل تريند محرك البحث الشهير “جوجل”، حيث سادت حالة من الحزن على الوسط الفني السوري، بعد رحيل المخرج هشام شربتجي، أحد أبرز صناع الدراما، حيث قدم أعمال تلفزيونية رسمت الابتسامة على وجوه المشاهدين.

 

 

هشام شربتجي ..وأعلن ابنه المخرج يزن شربتجي، خبر وفاته في دمشق، صباح 16 مايو عن عمر 75 عامًا، بعد صراع مع المرض غيبه عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة من حياته.


 

هشام شربتجي ..لكن اسم هشام شربتجي بقي متصدرًا المسلسلات السورية من خلال ابنته المخرجة الشهيرة رشا، التي تحرص على توقيع أعمالها باسم رشا هشام شربتجي.

 

هشام شربتجي
 

هشام شربتجي.. وكشفت العائلة،  تفاصيل مراسم تشييع المخرج الراحل هشام إحسان شربتجي، بعد صلاة عصر الأربعاء، من جامع "المزة الكبير"، وسيوارى الثرى في مقبرة "باب الصغير"، وستتقبل عائلته العزاء في القاهرة ودمشق.

 

هشام شربتجي..وتخرج الراحل هشام شربتجي في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، مطلع سبعينيات القرن الماضي، وأكمل دراسته في ألمانيا، وعاد للعمل في سوريا كمخرجٍ بإذاعة دمشق.

 

 

هشام شربتجي..وكانت نقطة التحول في حياة شربتجي المهنية، بإلحاحٍ من الفنان ياسر العظمة، الذي أقنعه بالتوجه للإخراج التلفزيوني مطلع الثمانينيات، من خلال مشروع مسلسل كان على وشك التحضير له وهو "مرايا"، الذي تحول لاحقًا إلى سلسلة انتقادية ساخرة، تُوصف العديد من لوحاتها بالأيقونية.

 

هشام شربتجي..واستمر الراحل بالعمل مع العظمة على هذه السلسلة، قرابة الـ 10 سنوات، بمعدل جزء كل عامين، وتحول اسمها في أحد الأجزاء إلى "شوفوا الناس"، وفي العام 2006 عاد لإخراج "مرايا"، بين عدة أسماء تعاقبت على إخراجها
 


هشام شربتجي
 


هشام شربتجي.. ولُقب المخرج الراحل هشام شربتجي بـ "شيخ الكار"، لما له من خبرة وأثر في صناعة الدراما السورية، وعددٍ من نجومها البارزين اليوم، خاصة في مجال الكوميديا.

 

هشام شربتجي.. ولُقب المخرج الراحل هشام شربتجي بـ "شيخ الكار"، لما له من خبرة وأثر في صناعة الدراما السورية، وعددٍ من نجومها البارزين اليوم، خاصة في مجال الكوميديا.


 

 

هشام شربتجي.. وواكب الراحل الجيل الجديد بإخراج جزء واحد من سلسلة "بقعة ضوء" الشهيرة أيضًا، وأخرج جزءًا من السلسلة الكوميدية السعودية "طاش ما طاش"، واقتصرت تجربته فيما يعرف بدراما البيئة الشامية على مسلسل "جرن الشاويش".