السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أثارت الجدل في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية.. ما جمع كلمة الحياة؟

الأربعاء 17/مايو/2023 - 01:42 م
مصر تايمز

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، رصد ومتابعة وتغطية مستوي إمتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات.

 

أثارت الجدل في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية.. ما جمع كلمة الحياة؟
 

 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب الصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية" بمحافظة القاهرة أدوا، اليوم الأربعاء الموافق 17 مايو، أول أيام الإمتحانات في مادة اللغة العربية والخط والإملاء، لافته إلي أن عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب أكدوا علي أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط في مجمله ما عدا بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة.

 

وأشارت عبير إلي أن إمتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة شهد جدل علي إحدي النقاط الخاصة بفقرة القراء  حيث تضمن الإمتحان سؤال: "جمع كلمة الحياة، وتضمنت اختيارات: الحيات، الحيوانات، الحيوات، الأحياء"، حيث اختلف أولياء أمور الطلاب علي الإجابة الصحيحة.

 

وجاء سؤال ما جمع كلمة الحياة في جزئية القراءة ضمن موضوع درس الحياة دقائق وثواني وطلب واضع الامتحان من الطلاب جمع كلمة حياة، ومنح واضع امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة، 4 اختيارات لسؤال جمع كلمة حياة.

 

وجاءت الاختيارات المتاحة للطالب في سؤال جمع كلمة حياة في امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة كالتالي: "الحيات - الاحياء - الحيوات – الحيوانات".

 

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض إمتحانات طلال الصف الأول الثانوي بإدارة مصر الجديدة التعليمية صعوبة في بعض أجزاء إمتحان الكيمياء، بينما اشتكي طلاب بالأول الثانوي بإدارة المرج من سيستم الإمتحان.