الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس صندوق المأذونين: كتاب دليل الأسرة يناقش كافة المشاكل الأسرية (خاص)

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 09:56 م
الشيخ ابراهيم سليم
الشيخ ابراهيم سليم

قال الشيخ إبراهيم سليم، رئيس صندوق المأذونين الشرعيين، إن كتاب دليل الأسرة هو نتاج للتعاون بين وزارة العدل ودار الإفتاء تحت إشراف وزير العدل ومفتي الجمهورية فهو خلاصة التجارب والأسئلة الواردة لدار الإفتاء وأدت الي تكوين خبرات للمشاكل الأسرية فهما يحاولون الرد علي تلك المشاكل.

 

وأشار سليم، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"الي أن الكتاب هدفه الوقاية خير من العلاج فقبل ما يقبل الشباب علي الزواج يعلم كافة المشاكل التي يواجهها وطرق العلاج الخاص بها مثل الزواج العاملة وإنفاق الزوج علي زوجته، وأيضا التطرق الي مشكلة الانفاق على الزوجة التي لديها دخل أو مال فالكتاب ينص علي الإنفاق على الزوجة حتي لو كانت غنية لأن النفقة واجبة على الرجل وليست واجبة على المرأة بل إذا لم يتفق عليها فهو دين في رقبة الزوج.


وأضاف رئيس صندوق المأذونين الشرعيين، يناقش الكتاب العلاقات الاجتماعية الموجودة بين الأسرة وأيضا علاقة الزوج والزوجة بوالدة زوجها والعكس في إطار صحي للأسرة بالإضافة إلى التطرق إلى المشاكل الموجودة في الأسرة الواحدة وعلاقة الآباء مع الأبناء وكيفية التربية السليمة وأيضا حث الكتاب علي طاعة وذكر الله عز وجل.

 

جدير بالذكر أن، مصلحة الدمغة سلمت المأذونين الشرعيين كتيب استرشادي يتناول كل ما يخص العلاقة الزوجية لتوعية المقبلين على الزواج.