الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لديربي ميلان في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 02:03 م
الأنتر ضد ميلان
الأنتر ضد ميلان

يلتقي الإنتر ضد ميلان في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "جوزيبي مايتزا"، بمدينة "ميلانو" الإيطالية، في "إياب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

التشكيل المتوقع لديربي ميلان في دوري أبطال أوروبا 

 

 

ومن المتوقع ان يضم تشكيل إنتر ميلان كلا من:


حراسة المرمى: هاندانوفيتش

خط الدفاع: دامبروزيو - دي فراي - أتشيربي.

خط الوسط: بلانوفا - جاليارديني - بروزوفيتش - مخيتاريان - دي ماركو.

خط الهجوم: لوكاكو- خواكين كوريا

 

فيما جاء تشكيل ميلان المتوقع كالتالي: 

حراسة المرمى: مايك ماينيان

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز- فيكايو توموري- سيمون كاير- دافيدي كالابريا

خط الوسط : رادي كرونيتش- ساندرو تونالي

خط الهجوم: براهيم دياز- إسماعيل بن ناصر- أليكسيس سايليمايكرس، أوليفييه جيرو

 

والتقي فريقي الأنتر وميلان سابقاً في 220 مباراة ، حقق إنتر ميلان الفوز في 82 لقاء، فيما حقق ميلان الفوز في 71 لقاء، وسجل لاعبي الإنتر 298 هدف فيما احرز لاعبي ميلان 283 هدف.

 

وكان الإنتر قد أنهى دور المجموعات في وصافة المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الذي فاز في جميع مواجهاته، وأطاح في طريقه نحو نصف النهائي بفريقين برتغاليين هما بورتو في ثمن النهائي وبنفيكا في ربع النهائي، بينما حل ميلان وصيفاً لمجموعته الخامسة أيضاً وراء تشيلسي، وتخلص في طريقه نحو نصف النهائي من توتنهام في ثمن النهائي، ثم نابولي بطل الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في ربع النهائي،


 

الإنتر يكفيه الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، المقررة الثلاثاء المقبل على نفس الملعب في حضور الغالبية من جماهيره، من أجل تأهله للمباراة النهائية للمسابقة التي توج بها 3 مرات كان آخرها عام 2010.

 

في المقابل، بات يتعين على ميلان، صاحب المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية المتوجة بدوري الأبطال برصيد 7 ألقاب، الفوز بفارق 3 أهداف أو تسجيل هدفين وانتظار الحسم بعد وقت إضافي أو ركلات ترجيح من أجل بلوغ النهائي.

 

إنتر ميلان يسعى لمواصلة عروضه القوية في دوري أبطال أوروبا
 

وحافظ الإنتر على سجله خاليا من الهزائم في دوري الأبطال للمباراة الخامسة على التوالي، حيث تعود أخر خسارة له في المسابقة إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بهدفين دون مقابل أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني.

 

وسيكون الفائز من الإنتر ضد ميلان صاحب أول ظهور إيطالي في نهائي البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية منذ عام 2017، حينما لعب يوفنتوس ضد ريال مدريد في النهائي الذي انتهى بفوز الفريق الإسباني 4 - 1 على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" في ويلز.


 

وكان إنتر ميلان آخر فريق إيطالي يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2010، بينما يرجع آخر نجاح حققته الفرق الإيطالية في الدوري الأوروبي لعام 1999 عندما فاز بارما بالبطولة التي كانت تسمى وقتها كأس الاتحاد الأوروبي.

 

الإنتر ضد ميلان.. وفاز روما بأول نسخة من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي العام الماضي، والآن يوجد مع يوفنتوس في الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي بينما يوجد فيورنتينا في الدور قبل النهائي لـ دوري المؤتمر الأوروبي.

 

الإنتر ضد ميلان.. ويذكر أن الصاعد من الإنتر وميلان سوف يلتقي في المباراة النهائية التي تقام في العاشر من يونيو  المقبل على ملعب" أتاتورك" الأولمبي بمدينة "إسطنبول" التركية، مع الفائز من ريال مدريد الإسباني حامل اللقب ومانشستر سيتي الإنجليزي.


 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الإسبانية انتهت بالتعادل 1 - 1 وسيتجدد الموعد بينهما إيابا على ملعب "الاتحاد" في مانشستر  غداً الأربعاء.

 

وما زال ستيفانو بيولي مدرب ميلان متفائلا بقدرة فريقه على تعديل الأمور في لقاء الإياب وقال: "الحقيقة هي أن إنتر قدم أداء أفضل في الشوط الأول وسجل هدفين، بينما تحسن أداء ميلان في الثاني لكنه فشل في هز الشباك".

 

ومع ذلك أشاد بيولي بصمود فريقه في محاولته للحفاظ على سعيه للفوز بلقبه الأوروبي الثامن بعد 16 عاما من فوزه الأخير عام 2007، مضيفا: "سنحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني، في مباراة الإياب نحتاج للمزيد من الجودة والشراسة".

 

الإنتر ضد ميلان.. وتأثر ميلان بغياب نجمه المتألق البرتغالي رافائيل لياو للإصابة، لكن بيولي يعتقد أن جناحه الخطير قد يكون جاهزاً لمباراة الإياب، وأوضح: "لم يكن في حالة تسمح له باللعب، لدينا بضعة أيام على مباراة العودة ونأمل أن يكون جاهزاً".