السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

1.1 مليون دولار مستحقات موسيماني ومساعديه من الأهلي السعودي

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 10:52 ص
مصر تايمز

كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء عن التفاصيل المالية للرحيل المرتقب للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب فريق الأهلي المنافس في دوري يلو السعودي.

 

1.1 مليون دولار مستحقات موسيماني ومساعديه من الأهلي السعودي

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن مصادر مطلعة كشفت لها أن رحيل موسيماني وطاقمه المساعد في نهاية الموسم الجاري، لن يكلف إدارة النادي أعباء مالية، وفقا للعقد الذي أبرمه الطرفان في 25 سبتمبر 2022.

 

ويأتي ذلك بعد أن أعلن المدرب يوم السبت الماضي رحيله عن الفرق، عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، رغم تبقي أربع مباريات للأهلي في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، سيقود فيها الجنوب أفريقي الفريق.

 

ووفقا للمصادر نفسها، تبلغ مستحقات موسيماني وكامل طاقمه الفني نحو مليون و100 ألف دولار، يحصل عليها دون شروط جزائية تكلف إدارة النادي التزامات مالية خلال الفترة المقبلة أو يعرضها للمساءلة القانونية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

وجاء قرار مسؤولي الأهلي بتغيير المدرب وجهازه الفني بعد نهاية الموسم، رغبة في التعاقد مع مدرب آخر يملك اسما فنيا كبيرا عقب عودة الفريق إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

وحسم الأهلي، في الخامس من مايو الحالي، عودته إلى الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي) قبل 4 مراحل من نهاية دوري يلو، بعد تعادل الفيصلي مع نجران وخسارة الأخدود أمام الحزم.

 

وكان الأهلي ينتظر نتيجة مباراتي الفيصلي والحزم المؤجلتين، لحسم صعوده إلى دوري المحترفين، حيث تعادل الفيصلي مع نجران 2 / 2 وخسر الأخدود أمام الحزم بهدف دون مقابل.

 

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب دوري يلو برصيد 65 نقطة ويليه الأخدود برصيد 62 نقطة، والحزم (58 نقطة) والرياض (56 نقطة).

 

وتتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى من دوري يلو إلى الدوري السعودي لموسم 2023 / 2024 الذي سيشهد مشاركة 18 فريقا، على أن يعود عدد الأندية الصاعدة إلى ثلاثة مع نهاية الموسم المقبل.

 

الهلال يتحدى الاتحاد في مواجهة نارية الليلة بالدوري السعودي
 

 

يسعى فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، لقطع خطوة جديدة نحو حسم لقب الدوري السعودي لصالحه عندما يحل ضيفاً على الهلال في التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة بملعب "الأمير فيصل بن فهد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

ويسعى الاتحاد لاستغلال حالة الإجهاد البدني والذهني للاعبي الهلال، بعد الماراثون المرهق للزعيم في نهائي كأس الملك، الجمعة الماضي أمام الوحدة، حيث لعب 120 دقيقة انتهت بركلات الترجيح.

 

كما يسعى الاتحاد لرد إعتباره أمام الهلال، حيث تعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين في الموسم الجاري، كانت الأولى بالدور الأول من الدوري، ضمن الجولة 12، وحسمها الهلال على أرض "الجوهرة المشعة" في جدة بنتيجة 1-0، وبالنتيجة نفسها انتصر الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على الملعب ذاته، على الاتحاد.

 

ويدخل الاتحاد المباراة وهو يتصدر الدوري برصيد 62 نقطة، بينما يحل الهلال في المركز الرابع بـ49 نقطة، وله مباراة مؤجلة من المرحلة 26.

 

وتجاوز الاتحاد هزيمة مفاجئة من التعاون، جاءت بعد ستة انتصارات متتالية بالدوري، ليسحق أبها 4-0 في الجولة الماضية، وثبت أقدامه في القمة في ظل عدم استقرار النصر، وحقق رفاق كريستيانو رونالدو فوزاً واحداً في آخر أربع مباريات بالدوري ليخفقوا في تشديد الخناق على المتصدر.

 

ومع امتلاك الاتحاد أقوى دفاع، حيث استقبل 11 هدفاً فقط بالمسابقة مقابل 23 هدفاً في مرمى الهلال، سيعول على هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله لهز الشباك، بجانب مهارات البرازيلي رومارينيو الذي سجل ثنائية في اللقاء الأخير.


 

ويعتبر الاتحاد أن كل مباراة متبقية للفريق في الجولات الأربع الأخيرة من الدوري بمثابة نهائي خاص، في إطار رحلة البحث عن اللقب الغائب منذ عام 2009 عن العميد.

 

وكان الاتحاد قاب قوسين أو أدنى من من التتويج في المسوم الماضي بلقب الدوري، لكن الفريق بدأ نزيف النقاط في المرحلة الاخيرة من الدوري وخسر اللقب لصالح الهلال.