الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"أوراسكوم للاستثمار" تعلن إعادة هيكلة بعض الشركات التابعة في هولندا والبرازيل

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 10:23 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة فى بيان لها للبورصة اليوم إنها قررت إعادة هيكلة بعض الشركات التابعة المملوكة للشركة في هولاندا والبرازيل.

 

"أوراسكوم للاستثمار" تعلن إعادة هيكلة بعض الشركات التابعة في هولندا والبرازيل

 

وأوضحت  الشركة إنه سيتم إعادة الهيكلة على مرحلة أو عدة مراحل، بما في ذلك نقل الأصول من وإلى شركات تابعة وذلك وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

 

يشار إلى أن أوراسكوم للاستثمار القابضة حققت أرباحاً بقيمة 428.04 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بلغت 861.22 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال العام الماضي إلى 754.55 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 42.1 مليون جنيه في العام السابق له.

 

وكانت قد أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة فى بيان سابق ، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة BluEv، لإحداث طفرة في صناعة وسائل النقل الخفيف وتحويلها للعمل بالكهرباء في داخل مصر وخارجها.

 

وأكدت الشركة ، أن تلك الشراكة ستطلق حقبة جديدة في صناعة المواصلات من خلال شبكة BluEv الذكية لمحطات تبديل البطاريات ومنصتها الرقمية المتكاملة والتي من شأنها تسريع التحويل الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لقطاع النقل الخفيف.