الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرنولد يضيف ثالث أهداف ليفربول في مرمي ليستر سيتي

الإثنين 15/مايو/2023 - 11:41 م
أرنولد
أرنولد

أحرز أرنولد الهدف الثالث لليفربول في مرمي ليستر سيتي بالدقيقة (71)، خلال المباراة المقامة حاليًا بملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

أرنولد يضيف ثالث أهداف ليفربول في مرمي ليستر سيتي

 

وجاءت ثنائية الريدز عن طريق كورتيس جونز في الدقيقتين(33) و (36) من صناعة محمد صلاح.

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمي: أليسون، خط الدفاع: ترينت، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، خط الوسط: فابينيو، هندرسون، جونز، خط الهجوم: دياز، صلاح، جاكبو.

 

ويحتاج الفرعون المصري محمد صلاح أن يسجل هدف اليوم في شباك ليستر سيتي، ليصل إلى هدفه الـ 20 للموسم الخامس، من أصل ستة مواسم في بطولة الدوري الإنجليزي، إلى جانب أنه يتخطي بهذا الهدف ستيفن جيرارد لينفرد بالمركز الخامس في قائمة هدافي فريق ليفربول عبر التاريخ.


 

ويحتل ليفربول المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 62 نقطة، بينما يملك ليستر سيتي في رصيده 30 نقطة في المركز الـ 19 وقبل الأخير.

 

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز السابع على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمركز الرابع المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يرغب ليستر سيتي في حصد النقاط الثلاث لإحياء آماله في البقاء.

 

ليفربول يطالب بافتتاح الموسم الجديد خارج أنفيلد
 

طالب نادي ليفربول بأن يخوض المباراة الافتتاحية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبه.

 

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن أعمال التحديث في مدرجات ستاد أنفيلد وراء هذا الطلب.

 

وبدأت تحديثات ملعب "أنفيلد" في سبتمبر 2021 بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه إسترليني (حوالي 100 مليون دولار) وتشمل زيادة سعة الملعب بواقع 7 آلاف مقعد إضافي، لتصبح السعة الإجمالية 61 ألف مشجع.

 

ونظرا للحاجة لإجراء اختبارات وعمل إضافي محتمل في الملعب، يسعى ليفربول للحصول على مزيد من الوقت لكي يضمن أن كل الأمور جاهزة قبل استقبال المباريات بدءا من الأسبوع الثاني للموسم الجديد.

 

وتقدم ليفربول بطلب مماثل لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما أكمل أعمال تحديث المدرج الرئيسي الجديد في عام 2016، الذي اتبع نفس عملية تشييد المبنى الجديد خلف المبنى الحالي حتى لا تتأثر سعة الملعب خلال الموسم.

 

ليفربول يسعى لضم لاعب ريال مدريد
 

أكدت صحيفة فوتبول 365 البريطانية، أن فريق ليفربول الإنجليزي، يسعى الى ضم الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الريدز.


قالت الصحيفة:  أن ليفربول مهتم بالحصول على خدمات الدولي الفرنسي"، مشيرة إلى أن الفريق الانجليزي يسعى الى التعاقد مع 3 لاعبين جدد لتدعيم خط الوسط، خلال الفترة المقبلة من أجل العودة على المنافسة مرة أخرى".

 

وأضافت "تشواميني يعد عنصراً مهماً في رحلة إصلاح الفريق الذي تراجع مردوده في الموسم الحالي"، مبينة أن المدرب الألماني كلوب ظل مخلصاً لمجموعة اللاعبين الموجودين في أنفيلد، بينما حافظ على اهتمامه بضم تشواميني وبيلينجهام خلال الفترة الماضية.


وتابعت "لاعب الوسط الفرنسي اعترف في وقت سابق بأن ليفربول أول فريق حاول التعاقد معه، ولكن دخول ريال مدريد على الخط حول وجهته إلى سانتياغو برنابيو".

 

وأشارت إلى أن النادي الإنجليزي يسعى لإقناع "الملكي" باستعارة اللاعب، 23 عاماً، خاصة في حال انضمام بيلينجهام إلى الريال.

 

برايتون يبعد آرسنال عن لقب الدوري الإنجليزي
 

ووجه برايتون ضربة قاضية لآمال مضيفه آرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الحالي، بعدما حقق فوزاً كبيراً ومستحقاً عليه بثلاثية نظيفة، أمس الأحد، في الجولة 36 للمسابقة.

 

وتجمد رصيد آرسنال، الذي تلقى خسارته الخامسة في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 81 نقطة في المركز الثاني بعد خوضه 36 مباراة، بفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر) الذي لعب 35 لقاء فقط، وذلك قبل خوض الفريق اللندني مباراتيه الأخيرتين بالبطولة هذا الموسم.


 

وأصبح مانشستر سيتي بحاجة للحصول على 3 نقاط فقط في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، من أجل الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي، دون النظر للقائي آرسنال المتبقيين في المسابقة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد برايتون، الذي حقق انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى 58 نقطة، ليتقدم للمركز السادس في ترتيب البطولة، بعد خوضه 34 مباراة.

 

وعلى إستاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية "لندن"، افتتح  خوليو إنسيسو التسجيل لمصلحة برايتون في الدقيقة 51، قبل أن يضيف التركي دينيز أونداف الهدف الثاني في الدقيقة 86، وتكفل الإكوادوري بيرفس إستوبينان بإحراز الهدف الثالث لنادي برايتون في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.