الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"مصر للأمونيوم": المستشار المالي لم ينتهي من إعداد الدراسة النهائية لأسهم الشركة (خاص)

الأحد 14/مايو/2023 - 12:32 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كلفت شركة "مصر للألمونيوم" مؤخراً، شركة "بريميير" للاستشارات المالية، للقيام بإعداد دراسة لتحديد السعر العادل لسهم الشركة، وكشفت "مصر للألمونيوم" أن "بريميير" لم تنتهي حتى الآن من إعداد الدراسة النهائية، وفقا لمصادر بالشركة لـ "مصر تايمز". 

 

"مصر للأمونيوم": المستشار المالي لم ينتهي من إعداد الدراسة النهائية لأسهم الشركة (خاص) 

 

 

شركة "مصر للألمونيوم" كانت قد اعلنت في شهر نوفمبر الماضي، إن دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة بهدف زيادة رأس مال شركة مصر للألومنيوم، لدعم إعادة تأهيل المصنع الحالي والحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن.

يذكر أن شركة مصر للألومنيوم، حققت صافي ربح بلغ 3.91 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 1.68 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. 

 

وقفزت ارباح شركة "مصر للألمونيوم" على نحو قياسي خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، على أساس سنوي بما نسبته 133%، وفقا لما أظهرته المؤشرات المالية للشركة، إذ حققت الشركة "مصر للألمونيوم" صافي ربح قدره 3.91 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 1.68 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 14.75 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. 

 

وقالت مصادر مطلعة بالشركة فى تصريحات لـ"مصر تايمز"، إن السبب الرئيسي فى ارتفاع الارباح على هذا النحو، إنما يرجع إلى قيام الشركة بوضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعادن بالسوق المحلي والتصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف خلال الستة أشهر مقارنةً بالفترة المماثلة من العام المالي السابق له، كما تضمنت أسباب زيادة الأرباح النصفية التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية.

 

وأرجعت المصادر بالشركة قفزة الأرباح خلال التسعة أشهر إلى التغير في متوسط أسعار صرف العملات الأجنبية، وتخفيض التكاليف، مع وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي والتصدير وأسعار الخامات الرئيسية.

 

يذكر أن مصر للألومنيوم، سجلت صافي ربح بلغ 1.7 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 814.15 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 8.35 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 6.69 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي. 

 

وفى شهر يناير من العام الماضي 2022، كشفت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، عن النصف الأول من العام المالي انذاك، تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.