الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 2350 جنيها

الأحد 14/مايو/2023 - 11:36 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سعر الذهب اليوم.. تراجعت أسعار الذهب في بداية تعاملات الأحد 14-5-2023، ويأتي ذلك بعد قرار رئيس الوزراء بإعفاء واردات الذهب من الضرائب، وإطلاق  اول صندوق للتداول للذهب، وعرض التداولات علي شاشة البورصة المصرية، وترصد مصر تايمز علي مدار الساعة كافة الأخبار والأسعار الخاصة بالمعدن الأصفر، حيث يعد الذهب الملاذ الأمن لجميع المستثمرين، ويتم تحويل الذهب العالمي الى العملة المحلية، وعندما تتراجع قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، يزيد سعر الذهب في السوق المحلية، فيما يعتبر الذهب وسيلة للحماية من التضخم، وعندما يرتفع معدل التضخم يزداد الاهتمام بالاستثمار في الذهب ويزيد سعره.

 

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يسجل 2350 جنيها

 

 

ونرصد الأسعار الصباحية للذهب، بالسوق المحلي ومحلات الصاغة، مع الأخذ في الاعتبار أن أسعار الذهب تختلف من محل صاغة لاخر.

وسجلت أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي مايلي :
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2.014 للبيع
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2.057 للشراء
سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2.350 للبيع
سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2.400 للشراء
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2.686 للبيع
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2.743 للشراء
ووصل سعر الأونصة (الأوقية ) الى 83.526 للبيع
وسجل سعر الأونصة نحو 85.303 للشراء
ووصل سعر الجنيه الذهب الى 18.800للبيع
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 19.200 للشراء
ووصل سعر كيلو الذهب الى 2.685.714للبيع
وسجل سعر كيلو الذهب نحو 2.742.857 للشراء

 

شعبة الذهب: الحكومة متجاوبة في فرض رسوم علي تداول السبائك

 

سعر الذهب اليوم.. كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، عن وجود تجاوب من قبل الحكومة ممثلة بوزارة المالية والتموين في فرض رسوم علي تداول السبائك بسبب الارتفاعات المتكررة التي شهدها السوق في الفترة الأخيرة، مضيفاً لـ"مصر تايمز" تجاوب الحكومة جاء في محورين مهمين فرض رسوم علي تداول السبائك والأخري زيادة حجم الجرامات التي يتم إستقدامها من الخارج.  
 

 

سعر الذهب اليوم.. وأشار ميلاد، ندرس حالياً الضوابط الخاصة بتخفيض أسعار المصنعية علي المشغولات الذهبية، بالإضافة إلي التشاور مع كافة العاملين بالقطاع للخروج بضوابط ملزمة للجميع، قائلا: سيتم الإعلان قريباً عن كل تلك الأمور بمجرد الموافقات من جانب ممثلي الحكومة.
 

 

سعر الذهب اليوم.. والاستقرار الحالي في الأسواق يعكس تراجع الطلب خلال الفترة الحالية وذلك بعد سلسلة من ارتفاعات حادة في أسعار الذهب ليواكب الطلب الكبير على السبائك والعملات الذهبية، ولكن يبدوا أن نجاح سوق الذهب في استيعاب الطلب الكبير قد أدى إلى استقرار الأسعار وتراجعها من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2800 جنيه للجرام.

 

سعر الذهب اليوم.. من جهة أخرى نجد أن المبادرات التي لجأت إليها الجهات المعنية قد ساعدت على استقرار أسواق الذهب لحد كبير، حيث تنتظر الأسواق صدور قرار يسمح للعاملين في الخارج باستقدام كمية محددة من الذهب تصل إلى 150 جرام بدون جمارك، بالإضافة إلى قيام شعبة الذهب بخفض أسعار مصنعية المشغولات الذهبية لمدة شهر للعمل على دعم الصناعة.
 

سعر الذهب اليوم.. الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تستمر في كونها في موجة صعود حتى الآن، والتراجعات الأخيرة في الأسعار تعد تصحيح سلبي للأسعار، وذلك في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية التي تسبب المخاوف وبالتالي ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق وهو الذهب.

 

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها، الخميس 30 مارس ، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

 

منذ صدور قرار مجلس الوزراء بإعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، تشهد أسعار الذهب في السوق المصري تراجعات مستمرة.

 

ونص مشروع قرار مجلس الوزراء على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

 

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.